-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزير التعليم العالي يدشن اليوم بصنعاء الملتقى العلمي الأول لجامعة أبن النفيس للعلوم الطبية

 



أخبار علمية متابعة /نجيب الكامل 

الخميس /17/أغسطس (2023م) 



دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم بالعاصمة صنعاء الملتقى العلمي الطلابي الأول الذي تنظمه في أسبوع جامعة أبن النفيس للعلوم الطبية.


ويهدف الملتقى إلى إقامة ندوات ومحاضرات علمية وعرض أبحاث ومشاريع علمية ومعرض المنتجات الدوائية ومستحضرات التجميل من إنتاج طلاب الجامعة سنة ثانية وثالثة إضافة إلى معرض المجسمات الفنية والمنحوتات لطلبة كلية طب الأسنان.


وفي التدشين أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية إقامة المناشط والملتقيات العلمية لطلبة الجامعات بهدف ترسيخ الهوية الإيمانية والقيم الخلقية وتنمية مداركهم العلمية و الفكرية وتشجيعهم على البحث والابتكار في مختلف المجالات.


وبارك الوزير حازب بالخطوات والإنجازات التي حققتها الجامعة خلال فترة قصيرة منذ نشأتها ونجاحها في إقامة هذا الملتقى العلمي الأول الذي يتضمن مجموعة من الأنشطة العلمية والبحثية التي تخدم الطالب ومسيرته العلمية في الجامعة.



وحث الجامعات الأهلية أن تحذو حذو جامعة أبن النفيس من حيث اختيارها التخصصات الطبية فقط والتركيز على جوانب معينة وفقاً للقدرات المتاحة وحاجات ومتطلبات السوق للوصول إلى الاعتماد الأكاديمي والإبداع والتميز في المجالات المذكورة وضمان الحصول على مخرجات نوعية.


وشدد وزير التعليم العالي على ضرورة اهتمام الجامعات بالجودة ومعايير الاعتماد الأكاديمي خاصة والجامعات اليمنية على مشارف الاعتراف من الإتحاد الدولي للتعليم الطبي.. معبرا عن أمله باجتياز الامتحان الدولي خاصة وان عمر التعليم العالي في اليمن يتجاوز 52 عاماً ولديه تراكم معرفي وأكاديمي.


ولفت إلى أهمية دور رؤساء الجامعات في تفعيل الأنشطة الطلابية والبحثية وتعزيز القيم والهوية الإيمانية والخلقية والولاء الوطني لدى الطلبة والحفاظ على عادات وتقاليد المجتمع الدينية والاجتماعية والذوق العام.


وفي التدشين الذي حضره نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، ووكيلا الوزارة الدكتور غالب القانص والدكتور صادق الشراجي ورئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور أحمد الهبوب ، أشار رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور خالد الضرعي إلى أن الملتقى العلمي الأول لجامعة أبن النفيس يتضمن خمسة أيام علمية ستقام في رحاب الجامعة يحاضر فيها نحو 30 استاذاً جامعياً في مختلف التخصصات الطبية.



ولفت إلى أنه سيتم عرض 30 بحثاً لأعضاء هيئة التدريس نشرت باسم الجامعة في مجلات علمية محكمة عالية التأثير ، وكذا إقامة معرض للأنشطة الطلابية في مختلف التخصصات تتنوع ما بين فنية و تشكيلية ومجسمات.. مشيرا إلى أن الملتقى يتضمن أيضاً معرضاً للمنتجات الدوائية الصيدلانية لعرض نحو 57 منتجاً تجميلاً ودوائياً تم تصنيعها بأيدي طلاب المرحلة الثانية والثالثة من طلاب الصيدلة بالجامعة.


وفي الفعالية بحضور وكيل الوزارة المساعد لقطاع التخطيط الدكتورة إلهام السنباني و أمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور محمد ضيف الله، والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد عبد الرزاق ورئيس المكتب الفني بالوزارة أحمد الأحصب استعرض رئيس الجامعة الدكتور عبد السلام دلاق أهداف الملتقى لتنمية قدرات الطلاب وتشجيعهم على الإبداع والابتكار واكتشاف المواهب في مختلف المجالات.


وأكد حرص الجامعة السعي لخلق بيئة تعليمية محفزة ومثمرة من شأنها إكساب الطلاب المهارات اللازمة عبر اقامة ورش ودورات طبية متقدمة لتمكينهم من التفوق وتحقيق المستقبل المنشود، فضلاً عن القيام بمراجعة وإقرار توصيف البرامج والمقررات الدراسية للكليات المختلفة .


تخلل التدشين إعلان الفائزين بالمنح التنافسية المجانية التي قدمتها الجامعة لـ20 طالباً في مختلف التخصصات، وتكريم وزير التعليم العالي ونائبه وقيادات الوزارة ومجلس الاعتماد الأكاديمي ومركز تقنية المعلومات بدروع الجامعة.


عقب ذلك افتتح وزير التعليم العالي ونائبه معرض المنتجات الصيدلانية الدوائية ومستحضرات التجميل التي تم إنتاجها وفق اعلى المعايير والمواصفات عبر طلاب الجامعة.


كما اطلع الوزير على معرض المجسمات والتشكيلات الفنية لطلبة كلية طب الأسنان ومراحل أنتاج المجسمات والرسومات والمنحوتات للأسنان وتحويلها إلى أعمال فنية.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016