-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تدشين حملة المكافحة المتكاملة بمكتب الزراعة ذمار

الأستاذة نبيهة محضور /20/3 /2017م 
دشن وكيلي محافظة ذمار الأستاذ محمد محمد عبدالرزاق والإستاذ محمود الجبين ،حملة المكافحة المتكاملة التي ينفذها مكتب الزراعة ذمار  بالتنسيق مع الادارة العامة لوقاية النبات بوزارة الزراعة .
حيث أكد الأخ محمد محمد عبدالرزاق وكيل المحافظة على أهمية الاهتمام بالأنتاج الزراعي ومكافحة الأفات الزراعية  للوصول للإكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب والخضار وخاصة في ظل ظروف العدوان والحصار  التي تعيشها بلادنا ، مثمناً جهود وأنشطة مكتب الزراعة ذمار في تقديم الخدمات للمزارعين وعلى دور وزارة الزراعة ممثلة بوزيرها غازي احمد علي محسن ودعمه للأنشطة الهادفة لتنمية القطاع الزراعي
واشار المهندس هلال الجشاري مدير عام مكتب الزراعة المشرف العام على الحملة على ان الحملة تستهدف خمس مديريات وهي ( ضوران - جهران- ذمار- عنس - ميفعة عنس)
مؤكدا في حديثه على اهتمام المكتب بتقديم الخدمات التوعوية والارشادية للمزارعين وعلى أهمية تفعيل الارشاد الوقائي ومساعدة المزارعين لمكافحة الآفات الزراعية من أجل الحصول على انتاجية ذو جودة عالية .
كما اشاد الجشاري بجهود قيادة الوزارة والسلطة المحلية في دعم المكتب والزراعة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
واشار الأخ عبدالله شملان مدير الحملة على أن الحملة التي ستسمر خمسة أيام من تاريخ 20 الى 25 مارس تهدف الى نشر الوعي لدى المزارعين حول وسائل المكافحة الطبيعية والزراعية والتي تعمل على التقليل من استخدام المبيدات والتي ينبغي اللجؤ اليها عند الضرورة القصوى وبشكل آمن وسليم حفاظاً على سلامة المستهلك والبيئة .
موضحاً ان الحملة تستهدف كافة المحاصيل الزراعية من الحبوب والخضار مع التركيز على محصول البطاطس باعتباره من المحاصيل الاقتصادية الهامة التي تزرع في ذمار .
هذا وقد تشكيل غرفة عمليات مشتركة برئاسة مدير عام مكتب الزراعة وعضوية مدير الحملات ومدير وقاية النباتات ومدير ادارة الاعلام الزراعي لمتابعة سير أداء الحملة بالمديريات المستهدفة ورفع تقارير يومية عن اعمال فريق الحملة
حضر التدشين كلاً من: الأستاذ ماجد السياغي
مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة،
والعميد أحمد ادريس مدير أمن ذمار
والمهندس علي الزبادي مستشار وزارة الزراعة
والمهندس حافظ الجنيد نائب مدير عام مكتب الزراعة
والمهندس آنس العيزري مدير ادارة الوقاية
وعدد من مدراء الادارات  بالمكتب ومختصي الارشاد  والمرشدين وجمع غفير من  المزارعين

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016