-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مديرعام مكتب مصلحة الضرائب بصنعاء يصرح عن إجمالي الإيرادات خلال الفترة نوفمبر _فبرايرصنعاء


أوضح الأخ عبد الجبار ياسين  ألمقطري مدير عام مكتب ضرائب محافظة صنعاء بأن المكتب استعاد نشاطه في تفعيل   وتحصيل إيرادات مكتب الضرائب با لمحافظة  وذلك خلال نوفمبر،ديسمبر،يناير وبداية شهر فبراير2017 بأكثر من 186مليون ريال  بجهود الموظفين  وبدعم المحافظ  ورئاسة المصلحة.
  حيث حقق المكتب إيرادات  خلال شهر نوفمبر 2016م مبلغ وقدرة 38،503،995 مليون مقابل  9،936،754 مليون بفارق زيادة241 ،567، 28 مليون  .
وحقق خلال شهر ديسمبر 2016م إيرادات نقدية بجهد المكتب مبلغ وقدرة 103 ، 416 ، 47 مليون  مقابل742،574، 19 مليون بفارق زيادة 360،841،  28 مليون بالرغم من الصعوبات التي واجهها  المكتب من أهمها إغلاق المكتب خلال الفترة تجاوزت اربع عشر يوما.
وفي شهر يناير قال مدير عام مكتب الضرائب بأنه تم رفد خزينة الدولة خلال شهر يناير  بمبلغ627 ،517، 77 مليون ريال مقابل  127،212،  22 مليون بجهد المكتب  وهذا لم يتحقق منذوا عام 2003م وفي شهر فبراير بتا ريخ  من 1 حتى 8 فبراير تم توريد ملبغ وقدرة  23 مليون ريال.
وبشأن فرع سنحان بالمحافظة  تطرق الأخ عبد الجبار المقطري  بالقول كان في السابق  ضريبه مهدورة  وألان شهر يناير محقق ما يقارب 20 مليون بينما العام الماضي حقق 5 مليون ريال وألان نسعى الي تحقيق أكثر ونحاول قدر الإمكان وهذا هو الدافع الأساسي لرفد خزينة ألدوله.
وعن قرار وزير المالية  رقم 23 لعام 2016 م بالتعميم رقم ا :
أشار مدير عام  مكتب الضرائب بالقول  اجتمعنا مع الإدارة الضريبية لمناقشة الية تنفيذ قرار وزير المالية رقم 23 بشأن المبالغ المحصلة تحت حساب  ظرائب .,,وجهنا  بتشكيل لجنه لوضع الية مناسبة للبدء بتنفيذ القرار والمتابعة وعمل محاضر  بحيث يكون القرار معني بالتنفيذ فية اجهزة ألدوله والسلطة المحلية وبعض المكلفين معتبر القرار بالمردود الايجابي لرفد خزينة الدولة .
وعن المتقدمين بالإقرار الضريبي : 
أوضح مدير عام مكتب الضرائب  في شهر يناير تقدم بالإقرار  حوالي 120 شخص بينما العام الماضي 20 شخص 
مشيرا بتحقيق نتائج جيده لرفد خزينة الدولة  خاصة في ظل هذة الظروف التي تمر بها بلادنا نتيجة لأعمال العدوان والذي اثر بشكل كبير بما في ذلك نقل البنك المركزي الي عدن.
وأضاف نحن هنا نعتبر جبهه اقتصادية ونعمل جاهدا لكسر هذا الحصار من خلا ل رفد خزينة ألدوله بالأموال بتحصيل الضريبة ورفع الإيرادات
حيث كان الإيرادات في السابق ظئيله وكان هذا الجانب  مغيب خلا ل الفترة السابقة وتولينا هذا الجانب بأهتمام كبير مشيرا إلى ضرورة الإرتقاء إلى مستوى أفضل لتذليل وتسهيل دور المكتب.
وفيما يخص المكلفين.
أوضح مدير عام مكتب الضرائب  بأن في السابق كان يوجد قصور (فجوة) بين الإدارة الضريبية وما بين المكلفين نحن نعمل جاهدا على تصحيح التصرفات والسلوكيات التي كانت تسيئ للإدارة الضريبية وقمنا بتعزيز الثقة بين الإدارة الضريبية وما بين المكلفين وحاولنا  قدر الإمكان بأن نصل الي  اعلا مستوى وان تكون الثقة بينهما ثقة قوية معززة بالاحترام والتبادل .
وحول مشكلة التداخل مابين أمانه العاصمة والمحافظة .
قال مدير عام مكتب الضرائب هناك  تداخل مابين فروعنا وفروع الأمانة وخاصة في فرع همدان وفرع بني حشيش وأيضا في بيت بوس ودار سلم  ونأمل من الجهة المختصة  حل هذا الجانب .
وعن خطة المكتب للعام الجاري 2017.
أوضح المقطري نحن رسمنا خطة للعام 2017م بالتوسع والانتشار الضريبي  في المحافظة من خلال فتح فروع ومراكز  وتفعيل الفروع التي كانت مجمده في السابق  وذلك لرفد خزينة الدولة  من خلال الإيرادات الضريبية  وتم تقديمها للمحافظ ومصلحة الضرائب وهنا ك تعاون بهذا الجانب .
مؤكد على ضرورة العمل علي زيادة رفد التحصيل فيما يخص مهن الإرباح والمبيعات الضريبة وبيع العقار  وضريبة نقل الملكية وخاصة الضريبة ألعامه على المبيعات وتفعيل الإدارة الضريبية وجميع الإدارات الأيرادية وا بلاغهم بخطورة المرحلة بحشد الهمم.
واختتم مدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة  تصريحه بالشكر للجهات الأمنية علي جهودهم التي يبذلوها  ودعاهم الي مزيدا من التعاون بضبط المتهربين  ضريبيا وإيصالهم الي المكتب.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016