-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

صندوق تنمية المهارات ينظم فعالية بمرور 1000 يوم من العدوان






أخبار محلية صنعاء /نجيب الكامل 

نظم  صندوق تنمية المهارات اليوم بصنعاء فعالية بمناسبة مرور 
1000 يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن.

وفي الفعالية التي حضرها مستشار المجلس السياسي الاعلى الدكتور عبدالعزيز الترب ونائب وزيرالتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي، اكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود عبدالقادر الجنيد اهمية الفعالية كونها تمثل ابتهاجا بالانتصارات والصمود الاسطوري الذي يجسده الشعب اليمني في وجه العدوان الغاشم على مدى 1000 يوم من القتل وتدمير البنية التحتية .

وقال" العدوان دمر البنية التحتية لكنه لم يدمر عزة وقوة وثبات الشعب اليمني وقدرته في مواجهة العدوان الذي استهدف 95 بالمائة من المنشئات المدنية الغير عسكرية، وهم في ميادين القتال يفرون كالنعاج أمام المجاهدين الابطال من الجيش واللجان الشعبية الذين يلقنونهم دروسا قاسية".

وأضاف الجنيد"1000 يوم من العدوان قتلوا النساء والاطفال ودمروا المنازل والاسواق والطرقات والشجر والحجر،يقصفون بطائراتهم كل منطقة في اليمن ".

وتابع" نشيد ونفخر بالابتكارات والابداعات التي توصل لها الجيش واللجان الشعبية ، اليوم صواريخنا تصل الى مديات كبيرة وصلت الى الرياض وستصل الى ما بعدالرياض، بالامس دفاعاتنا الجوية اسقطت طائرتين، نفخر بهذه الانجازات بعد ان اسقطنا المؤامرات الداخلية وتجاوزنا الفتنة التي كادت تحقق هدف العدوان في شق الصف الواحد".

وأشار نائب رئيس الوزارء لشئون الخدمات الى أن قطاع التعليم الفني احد القطاعات التي استهدفها العدوان كونه من المؤسسات التي تهدف الى بناء مهارات الانسان ، مؤكدا أن الشعب اليمني كما حقق انتصارات عسكرية قادر على تحقيق انتصارات ونجاحات في مختلف المجالات.

ولفت الى ان صمود الشعب اليمني الذي ادهش العالم كونه يواجه اعتى عدوان بكل ما يمتلك من امكانيات، سيظل قويا  مهما طال امد العدون او قصر .

من جانبه اوضح وزير التعليم الفني محسن النقيب ان العدوان استهدف مقدرات الدولة ودمر البنية التحتية ومنها التعليم الفني والمهني، مبينا ان 67 مؤسسة مهنية وتقنية موزعة على 17 محافظة تم تدميرها بصورة مباشرة، بكلفة اجمالية تصل الى 59 مليون ريال، اما الاضرار غير المباشرة فهي تزداد يوما بعد يوم.

وقال" نبارك للقيادة التطورات الملحوظة في مواجهة العدو بمختلف المجالات الجوية والبحرية والبرية، وبعد 1000 يوم من العدوان السعودي الامريكي الهمجي على اليمن، اليوم دشنت القوة الصاروخية مرحلة جديد من المواجهة والتحدي".

وأضاف وزير التعليم الفني" في خضم الاحداث المأساوية والمخزية التي يمر بها العالم العربي اليوم من استسلام وارتهان للقيادة الامريكية الصهيونية، نهض من بين الركام وتحت الانقاض الشعب اليمني العظيم متحديا تحالف العدوان، مؤمنا بحقه في الامن والاستقرار والعيش الكريم، ومؤكدا للعالم الانتهازي ان اليمن مقبرة الغزاة والطامعين".

ولفت إلى ان من اسباب التمكن من العدو، خلق جيل مبدع ومخترع ومتطور ومتسلح بالعلم الحقيقي لبناء الاوطان ، منوها بما توليه قيادة الدولة ممثلة برئيس المجلس السياسي صالح الصماد من عناية واهتمام بقطاع التعليم الفني والمهني.

وأكد الوزير النقيب ان الوزارة وصندوق تنمية المهارات، يترجمان ذلك الاهتمام عمليا من خلال استمرار العملية التعليمية في كافة معاهد وكليات التعليم الفني والمهني رغم الظروف الصعبة جراء العدوان الغاشم.

كما اكد ان الشعب اليمني صمد وتغلب على كل الصعوبات خلال 1000 يوم من العدوان وقادر على الصمود والمواجهة في كل الميادين لالف عام وجيل بعد جيل.

وكان المديرالتنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالعزيز الحاج اشار في كلمته الى ان اليمن الذي عاش 1000 يوم من الصمود والتحدي مقابل 1000 يوم من القتل والقصف والدمار من قبل العدوان الغاشم، اثبت للعالم انه قوي برجاله  ، الذين اعادو التاريخ من جديد في القوة والبأس الشديد.

وقال" العدوان دمر كل شئ في اليمن، لكننا ابناء اليمن لم نخضع بل وقفنا  في وجهه وثبتنا ، وسنظل  ثابتون وصامدون ما حيينا، فاما ان نلقى الله شهداء او ننتصر".، مشيدا بالانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والشرف.

واستهجن الدكتور الحاج صمت المجتمع الدولي ومؤسساته التي تدعي الحرية وحقوق الانسان لغضها الطرف عما يحصل في اليمن من عدوان وحرب إبادة دون مبرر، معتبرا ذلك وصمة عار  في جبين الانسانية.

تخلل الحفل قصيدة شعرية بعنوان "ومن آياته" للشاعر معاذ الجنيد، وانشودة بعنوان "موتوا بغيظكم" لفرقة أنصار الله، وفيلم وثائقي عن جرائم العدوان خلال 1000 يوم، بالاضافة الى مشهد تمثيلي لفرقة شباب المسرح اليمني بعنوان "صامدون

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016