-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مجلس تنسيق زراعي برئاسة محافظ المحافظة بذمار


أخبار محلية ذمار /نبيهة محضور




اقر محافظ محافظة ذمار اليوم تأسيس مجلس تنسيق زراعي يضم المؤسسات الزراعية وذلك في اجتماع موسع للمكونات الزراعية وبحضور المدير التنفيذي ل (كاك بنك الاسلامي) الاستاذ عادل الكبسي والدكتور طالب النهاري رئيس جامعة ذمار عقد في الهيئة العامة للبحوث الزراعية .
واشار الأخ محافظ المحافظة على أهمية هذا المجلس الذي تم اقتراح تشكيله من قبل مدير عام مكتب الزراعة بذمار المهندس هلال الجشاري في تنسيق العمل بين المؤسسات الزراعية وتوحيد الجهود الكفيلة بينهم بما يساهم في تنمية القطاع الزراعي بمحافظة ذمار التي تعتبر المحافظة الزراعية الثانية على مستوى الجمهورية من حيث الانتاجية والمساحة .
داعيا المكونات الزراعية الى تقديم الخطط والدراسات لتنفيذها بالتعاون مع ( كاك بنك)
وقد ضم مجلس التنسيق في عضويته كلا من عضوية مدير مكتب التخطيط بالمحافظة ورؤساء ومدراء المؤسسات الزراعية، مكتب الزراعة والهيئة العامة للبحوث الزراعية وكلية الزراعة والطب البيطري بجامعة ذمار والمؤسسة العامة للبذور الزراعيه وشركة انتاج البطاطس
ومدير عام بنك التسليف الزراعي بالمحافظة والاتحاد التعاوني الزراعي
.
ونوه محافظ المحافظة الشيخ محمد حسين المقدشي الى أهمية وضع الحلول المناسبة لانقاذ الثروة الحيوانية في مزارع الابقار ومزرعة خيول رصابة التي تعد من الفصائل النادره على مستوى الوطن العربي والتي تعاني من نفوق عدد منها مما يهدد هذه الفصائل بالانقراض .
واكد الدكتور طالب النهاري رئيس جامعة ذمار في كلمته علىاهمية اشراك والاستفادة من الكوادر العلمية المؤهلة في الجامعة في الجانب الزراعي والبيطري واستعداد الجامعة للتعاون مع المكونات الزراعية بالمحافظة .
بدوره اشار الأخ الأستاذ عادل الكبسي المدير التنفيذي ل(كاك بنك الاسلامي ) الى ان البنك يسعى لإحياء المشاريع القومية للبلد وتشجيع المنتجات الزراعية لتحل محل المنتجات الخارجية والى اهمية تشجيع مزارع الأبقار والألبان لتغطية الاستهلاك المحلي .
هذا وقد قام الأخ محافظ المحافظة على خلفية الاجتماع بجولة تفقدية في كلا من مزرعة الخيول بقراب والى مزرعة أبقار رصابة للاطلاع على الاوضاع الحالية لهما ومعرفة اهم الاحتياجات اللازمة للحفاظ على هذة الثروة الحيوانية الهامة .
وفي الشأن البيئي بحث الأخ المحافظ مع مدير عام مكتب التحسين الأستاذ حيدر سويدان اثناء زيارته لمقلب النفايات منع البناء في محيط المقلب والعمل على توسعته لمنع اي عوائق اثناء تنفيذ الدراسه التي قامت بها منظمة تعافي الصحية التنموية لاعادة تأهيل مقلب النفايات ليكون بمواصفات عالمية .
رافق الأخ المحافظ في زيارته لمزارع الابقار والخيول الشيخ مجاهد شايف الأمين العام للمجلس المحلي و مدير الأمن بالمحافظه والمدير التنفيذي ل ( كاك بنك ) ومدير عام بنك التسليف الزراعي والأخ مدير مديرية ذمار ومدراء عموم المؤسسات الزراعية بالمحافظة .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016