-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الاسلام دين العدل والوسطية لادين الإرهاب دشن اليوم في صنعاء المركز الوطني للتوعية والتثقيف بمخاطر الإرهاب


أخبار محلية صنعاء /نجيب الكامل




تحت شعار ” الاسلام دين لا دين إرهاب” أقيمت اليوم بالعاصمة صنعاء فعالية الورشة العمل االتوعوية والتثقيفية الخاصة بمخاطر الارهاب ” والتي نظمها المركز الوطني للتوعية والتثقيف بمخاطر الارهاب.

هدفت الورشة الى تعريف 100 مشارك من سياسيين وعسكريين وتربويين وإعلاميين بأنشطة المركز ومهمامه الاجتماعية والميدانية للتوعية بمخاطر الارهاب.

وتناولت الورشة ثلاث محاضرات الأولى بعنوان الإسلام دين السلام لخطيب الجامع الكبير في الروضة العلامة الحسين السراجي، فيما قدم المحاضرة الثانية مدير المتحف الحربي العميد الركن عابد الثور حول ” الحوار الفكري الناجح وأثره في كبح جماح التطرف 

والإرهاب”.


كما استمع المشاركون الي المحاضرة الثالثة التي قدمها رئيس مركز دراسات وأبحاث حكومات النساء والناشطة بشري العقيلي الي الأوجه المتعددة للإرهاب



واكد مستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب خلال افتتاح الورشة استعداد القيادة السياسية التحاور لإيقاف الحرب، وان اليمن مع دخوله السنة الرابعة من العدوان اصبح أقوى من ذي قبل”.

وقال الترب ” نحن اليوم أقوى ولدينا من مقومات النصر ما يكفي وخاصة بعد أن وصلنا إلى عمق العدو “.

واعتبر المستشار الترب تحمل فاتورة إعادة اعمار اليمن من شروط إنهاء العدوان بالحوار مع دول العدوان .. مطالبا رجال الاعمال بالإسهام في تحقيق الامن والاستقرار الاقتصادي بعيدا عن احتكار.

مضيفا بقولة ” إننا نسعى لمحاسبة كل من يعتبر نفسه فوق القانون ويقوم بالمضاربة بمادة الغاز المنزلي أو السلع الغذائية ” .

وأشار إلى ما أوصلته القيادة السياسية من رسائل في لقاءاتها مع البعثة الدولية ومطالبتها بتلافي المواقف السابقة بالعمل على تسببه من تدمير للمدارس والمصانع والمنشآت العامة والخاصة .

فيما عرف رئيس المركز الوطني للتوعية عبد الله القفري ومدير المركز مهدي الغويدي بأنشطة المركز وورشة العمل الإفتتاحية لأنشطته للعام 2018م .

أثريت الورشة بالمناقشة والأطروحات الجادة من قبل المشاركين عززت في مجملها متطلبات تفعيل دور المركز في التوعية بمخاطر الإرهاب.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016