-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزير الزراعة ومحافظ ذمار يدشنان توزيع بذور خضار لعدد( 4250 ) اسرة بذمار .



أخبار محلية ذمار /نبيهة محضور
14 ابريل 2018م











دشن وزير الزراعة غازي احمد علي محسن ومحافظ محافظة ذمار الشيخ محمد حسين المقدشي توزيع بذور الخضار لعدد ( 4250) اسرة .
مشروع توزيع البذور تنفذه مؤسسة خديجة بالشراكة مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة في مديريتي جبل الشرق وضوران آنس.
و اشار مدير عام مكتب الزراعة المهندس هلال الجشاري
إلى أهمية هذا المشروع في توفير الأمن الغذائي خاصة في ظل الظروف التي يعيشها الوطن.
ونوه الأستاذ جمال الفرزعي منسق مشروع خديجة الى أن هذا المشروع يأتي ضمن مشروع الاستجابة المتكاملة لحالات الأمن الغذائي والتغذية في حالات الطوارئ للأسر الأكثر ضعفا في محافظة ذمار بهدف التخفيف من سوء التغذية .
وأكد وزير الزراعة على اهمية تشجيع المزارعين على زراعة محاصيل الخضار والحبوب ودعمهم بالبذور المحسنة والمدخلات الزراعية لأجل زيادة المساحات المزروعة والوصول الى الاكتفاء الذاتي .
وابدا غازي استعداده لدعم القطاع الزراعي بالمحافظة واعدا بدعم انشطة الارشاد الزراعي في مكتب الزراعة ب( 30) مليون ريال بهدف رفع وعي المزارعين وتوعيتهم حول أهمية زراعة الأصناف المحسنة واستخدام التقنيات الزراعية الحديثة والطرق الفضلى في التسويق للمنتجات الزراعية .
كذلك اعتمد محسن تشجير الشوارع الرئيسية والفرعية لمدينة ذمار بتمويل من وزارة الزراعة و دعم المحافظة بستة مشاتل مركزية لتوفير الشتلات للمزارعين وتغطية احتياجاتهم من شتلات الفواكهه والخضار .
اضافة إلى ترميم الحواجز والكرفانات بالمحافظة للاستفادة من مياه الامطار .
ودعى الشيخ محمد حسين المقدشي في كلمته المزارعين إلى الاهتمام بالزراعة والتوجة إلى زراعة مختلف المحاصيل خاصة الحبوب وذلك لمواجهة الحصار والعدوان الذي تشهده بلادنا
منوها بمكانة محافظة ذمار الزراعية .
إلى ذلك تفقد الوزير محسن والمحافظ المقدشي خلال زيارتهم لمزرعة رصابة سير العمل فيها واطلعا على اهم المشاكل التي تعاني منها المزرعة وسبل تطوير ادأها ورفع طاقتها الانتاجية .
كما ناقش وزير الزراعة مع قيادة ومختصي البحوث الزراعية والمؤسسة العامة لاكثار البذور اهمية التوسع في انتاج البذور المحسنة وامداد المزارعين بها والعمل على التنسيق المشترك بين المؤسسات الزراعية بما يساهم في خدمة النشاط الزراعي بالمحافظة .
اختتم وزير الزراعة زيارتة ومعه وكيل الوزارة المهندس عبدالواحد الحمدي لقطاع الري ووكيل محافظة ذمار الأستاذ محمود الجبين بزيارة تفقدية لخزان افك في مديرية جهران .
حضر التدشين مدير أمن المحافظة علي صالح الحربي والدكتور محمد النصيري مدير عام مؤسسة اكثار البذور ومدير صندوق النظافة والتحسين الأستاذ محمد شرف عباد ومدير مديرية جهران الأخ اسماعيل عبدالمغني و مدير مديرية ضوران الأخ نبيل الزيادي ومدير مديرية جبل الشرق الأخ هلال المقداد وعدد من الشخصيات الاجتماعية والأعيان بالمحافظة .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016