-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أقامت جمعية المنشدين اليمنيين والاتحاد العربي للثقافة والابداع الاحتفالية التكريمية للمنشد القدير محمد حسين عامر وتكريم نخبة من العلماء والمنشدين القدماء.











أخبار محلية صنعاء /نجيب الكامل

















قامت جمعية المنشدين اليمنيين بالتعاون مع الاتحاد العربي للثقافة والأبداع أمسية رمضانية بمناسبة ذكرى غزوة بدر وفتح مكه وأحياء للذكرى 19 لرحيل المجدد الأول للأنشاد اليمني الشيخ الحافظ / محمد حسين عامر واحتفاءً بأصدار كتاب تهذيب الزبد في تراجم القراء والسند للعلامة الراحل عبدالله بن محمد المحفدي
اقيمت الأمسية في قاعة الملوك بالعاصمة صنعاء أ ستهل الحفل بي ايات من الذكر الحكيم ثم كلمه الاستاذ/علي محسن الاكوع رئيس الاتحاد العربي للثقافه والابداع.
تحدث عن تلك المواقف العظيمه للمثقفين ورجال الادب ومن خلال مواقفهم اللتي سطرت اجمل المواقف واكثرها شجاعه وكانت الكلمه المبدعه والاناشيد اللتي عكست القيم العليا للمجتمع لتسمؤ فوق جراح الوطن جرأ الحاله الاستثنائيه اللتي يمر فيها الوطن..
وتحدث العلامة الأكوع عن اهميه هذه الفعالية الهامه اللتي نظمتها جمعية المنشدين اليمنيين والاتحاد العربي للثقافة والأبداع برعاية وزارة الثقافة ومؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية لهذا العام وقد تميزت بفقراتها النوعيه اللتي عكست مايدور في المشهد الثقافي رغم الحاله الاستثنائيه التي بمرفيها الوطن. .
كما تحدث الأستاذ / عبدالله احمد الكبسي وزير الثقافة ومستشار جمعية المنشدين من خلال كلمته المعبره لتدشين هذه الفعاليه الهامه والتي تميزت عن سابقاتها وقد اتت في وضع استثنائي ومنعطف خطر يشهده الوطن جرأ عدوان التحالف علا شعب رفض الخنوع وواجه التحدي من اجل العزه والكرامه. .
ومن ثم كلمة المكرمين في هذه الأمسية / تخلل الحفل العديد من الفقرات الانشاديه والتراثية التي أحيتها كوكبة من ألمع المنشدين في جمعية المنشدين اليمنيين
وفيما يلي : أسماء الشخصيات التي تم تكريمها في هذه الأمسية بشهائد تقديرية ودرع جمعية المنشدين اليمنيين و الاتحاد العربي للثقافة والأبداع من الدرجه الاولي
1-القاضي العلامة / احمد عبدالرزاق الرقيحي
2- القاضي العلامة / محمد العزي الأكوع
3-العلامة/ شرف علي احمد حسين القليصي
4-العلامة /حسين احمد السراجي
5-القاضي العلامة /احمد محمد علي الأكوع
6- العلامة /فؤاد محمد حسين ناجي
7-الحاج المرحوم /علب محمد الحباري
8-الحاج /علي عبدالله قاطن
9-الاستاذ الأديب / يحيى حسين العرشي
10العلامة / محمد ابراهيم عيسوي
11-الأستاذ / عبدالوهاب احمد علي جولة
12-الأستاذ/عباس أحمد غالب المنصور
13-المنشد الراحل / محمد بن علي النعماني
14-الأستاذ المنشد / محمد عبدالله عمر
15-المنشد المرحوم / عبدالله محمد الزرقة
16 -الأستاذ المنشد / احمد حاتم مطير
17-الحاج المؤذن /حمود بن سعد علي السفرجل
18الاستاذ المنشد /احمد علي اليتيم

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016