-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

المواصفات والمقاييس تحذر من إغراق السوق المحلية بمنتجات غذائية منتهية وفاسدة


أخبار محلية صنعاء /محمد السبئي





المؤيد، المصنعين و التجار من استغلال حلول شهر رمضان الكريم وقيامهم بإغراق السوق المحلية بمنتجات غذائية أساسية وسلع استهلاكية منتهية وفاسدة، غير أبهين بعواقب استهلاك تلك السلع والخدمات.. مشيراً إلى أهمية دور الهيئة في محاربة الغش والتهريب والاحتكار بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة.
وأوضح الدكتور المؤيد أن الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة تمكنت خلال فترة قصيرة وبجهود متواصلة من تحقيق انجازات ملموسة في كثير من المواقع في المركز الرئيس والفروع من خلال النزول الميداني المفاجئ لضبط وإتلاف شحنات السلع و المنتجات التي تضر بصحة المستهلك.. وقال: " دشنت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس برامج النزول الميداني لعدد من المنشئات الصناعية و الغذائية والمحلات التجارية للتأكد من مدى تطبيق شروط المواصفات القياسية المعتمدة والأنظمة الفنية، وذلك قي إطار الدور الذي تقوم به الهيئة لحماية صحة وسلامة المستهلك ودعم الاقتصاد الوطني،وكذا التحقق من معايرة ميازين المحال التجارية ومحلات بيع الذهب والصاغة.
وتابع مدير عام الهيئة : كما يستهدف النزول الرقابي أيضاً تجديد
التراخيص لورش الصاغة ومحلات بيع الذهب، ومكاتب الاستيراد والتصدير للمعادن الثمينة والمصوغات".
وأكدت قيادة هيئة المواصفات والمقاييس أنها ستقف على مسافة واحدة من
الجميع تجار ومصنعين مراعية حق المواطن في الحصول على خدما ت وسلع مثالية وكشف مدير عام الهيئة أنه وعبر مركز الهيئة بجمرك ذمار ضبط أحذية مخالفة من حيث وجود لفظ الجلالة عليها، وكذا ألعاب أطفال خطيرة ومسدسات خرز ممنوعة ، ضمن حملات الضبط والتفتيش والإتلاف لشحنات السلع والخدمات الداخلة للبلد.. كما تم إتلاف عدد 109 كراتين تمر منتهية الصلاحية من قبل ممثلي الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس بحرف سفيان ، وإتلاف كميه تمر مكبوس منتهي الصلاحية من 2017 كان على إحدى شحنات النقل، وكذلك إتلاف نحو9 كيلو جرام من مساحيق شراب صناعي.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016