-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

نقابة المهندسين اليمنيين طالبت الحكومة اصدار قانون مزاولة المهن الهندسية في إطار البرنامج الصيفي الأول للمهندس اليمني.


أخبار محلية صنعاء /فؤاد الفتاح
2/8/2018
نظمت نقابة المهندسين اليمنيين صباح اليوم الخميس بصنعاء ندوة تعريفية عن المهنة الهندسية والأطر القانونية والجودة وتحسين الأداء وذلك ضمن فعاليات البرنامج الصيفي الأول للمهندسين اليمنيين.
وخرجت الندوة المهنية والنقابية بالعديد من التوصيات أبرزها العمل على ضرورة التنسيق مع مكتب الاشغال من اجل ن النقابة في عملية قطع التراخيص معتمدة من قبل النقابة وكذلك ضرورة اشتراط عدم قبول او توظيف وتمكين مهندس بالعمل في قطاعات الدولة او الخاص الابعد الحصول على بطاقة النقابة او شهادة مزاولة المهنة.
اضافة الى أهمية اصدار قانون مزاولة المهن الهندسية وتنفيذ التزام الجميع بالعمل به. وتطوير وتحديث قانوني التخطيط والبناء منح النقابة ومهندسيها الدور المهني وأيضا تفعيل دور الكيان النقابي على أساس مهني واضح المعالم مع الحفاظ على الدور الساسي حسب الوضع العام في البلد.
كما أوصت ندوة العمل التي ترأس جلسة أعمالها المهندس الدكتور حسان عبد المغني بأهمية التنسيق مع مكاتب الاشغال من اجل اشراك النقابة في عملية قطع الرخص وكذلك ضرورة اشتراط عدم قبول أو توظيف وتمكين المهندس بالعمل في قطاعات الدولة والخاص الا بعد الحصول على بطاقة النقابة أو شهادة مزاولة المهنة واوصت على اهمية عمل برامج توعوية لجميع المهندسين بهدف رفع الوعي التفافي لهم في السلامة والصحة المهنية الى جانب العمل على تشكيل لجنة مختصة من النقابة لمتابعة النتائج والتوصيات من خلال الجهات الحكومية الرسمية والخاصة.
حضر الندوة عددا من المهندسين والمشاركين والمهتمين والذين أثروا اوراق العمل بالمداخلات ومناقشة أوراق العمل الاربع والمقدمة من قبل م زكي حاشد والمهندس محمد الطلوع والمهندس عبدالله الغيلي والمهندس كامل الكامل حيث انهت الندوة جلسة اعمالها والتي تأتي ضمن فعاليات البرنامج الصيفي الاول للمهندس اليمني في نادي ضباط الشرطة بالعاصمة صلعاء.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016