-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

محافظ عمران ومدير مكتب برنامج الأمم المتحدة اوتشاء يزوران مصنع اسمنت عمران



أخبار محلية عمران /صفاء عايض
30/10 /2018 أكتوبر


زار ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ومدير مكتب اوتشاء باليمن السيد سبستيان تريف مصنع اسمنت عمران للاطلاع على عملية سير العمل والصعوبات التي يواجهه المصنع في ظل هذا الأوضاع الصعبة والحصار الاقتصادي .
وخلال الزيارة التي رافقهم فيها امين محلي المحافظة الشيخ صالح المخلوس ووكيلا المحافظة امين فراص وحسن الاشقص التقاء المحافظ والوفد الاممي بمدير عام المصنع الأستاذ يحيى ابو حلفة والمسئولين بالمصنع وناقشا معهم سير عملية الإنتاج والخدمات التي يقدمها .
واستمعا من مدير عام مصنع اسمنت عمران إلى شرح حول الأضرار التي لحقت بالمصنع إضافة إلى الوضع الإنساني لأكثر من ثلاثة آلاف عامل جراء توقف العمل فيه. نتيجه استهدافه من قبل طيران عدوان التحالف السعودي والتي أصبحت كارثة على المصنع والعاملين به حتي تم إعادته تشغيله . بتعاون الأمم المتحدة
وتم استعرض فليم وثائقي للظروف والأوضاع التي مر بها المصنع منذو 2015م حتي إعادة تشغيله وخدماته وكمية الإنتاج بالإضافة إلى الصعوبات التي تواجه العمل بالمصنع وحجم الأضرار التي لحقت به جراء غارات طيران العدوان.
وأشار مدير المصنع الى اهم الصعوبات التي يواجهه المصنع من عدم توفر قطع الغيار نتيجه الحصار وكذلك المشتقات النفطية التي يواجها المصنع وصعوبة الحصول عليها .. أضافه الى أهم الخدمات الإنسانية التي يقدمها المصنع للمتضررين من المرضى والاحتياجات الخاصة من ذوي الإعاقة .
بدورة أشاد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان بدور الأمم المتحدة في إعادة تشغيل مصنع اسمنت عمران بشكل جزئي .. لافتا إلى الصعوبات التي تواجه العمل بالمصنع جراء ارتفاع التكلفة التشغيلية وتوقف أغلب خطوط الإنتاج، مما يتطلب تضافر الجهود لتشغيل المصنع بكامل طاقته .
من جانبه أبدى السيد سبستيان تريف سعادته في أن رأى مصنع اسمنت عمران يعود للعمل مرة أخرى”.. مبينا أنه سيتم البحث مع الجهات ذات العلاقة جوانب التنسيق لتقديم مزيد من المساعدات للمصنع مع الشركاء وبما يسهم في تحسين زيادة الإنتاج وتحسين أوضاع العاملين فيه .
هذا وقد اطلع الوفد الزائر والمحافظ على احد مواقع صرف الحصص الغذائية بمدينة عمران والمقدمة من عدد من المنظمات الدولية العاملة بالمجال الإنساني وتقديم المساعدات الإنسانية

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016