-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

انطلاق المؤتمر العلمي الأول للسلامة الدوائية في صنعاء برعاية جامعة الرازي.




أخبار صحية صنعاء /نجيب الكامل
الأربعاء /نوفمبر /21/11/2018



تنطلق غداً الأربعاء بصنعاء أعمال المؤتمر العلمي الأول للسلامة الدوائية في اليمن تحت شعار "الاستخدام الآمن للدواء" بمشاركة أكثر من 400 مشارك ومشاركة من الباحثين والأكاديميين والمعنيين من مختلف الجامعات اليمنية.
قال نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الرازي الدكتور طارق النهمي:" إن المؤتمر العلمي سيسلط الضوء على مدى يومين حول السلامة الدوائية في اليمن الواقع والتحديات، ودور الجهات المعنية والشركات ومصانع الأدوية الوطنية في تحقيق السلامة الدوائية، بالإضافة إلى التعريف بمفهوم السلامة الدوائية وأهميتها، وتعزيز الشراكة بين المؤسسات الأكاديمية والجهات ذات العلاقة في مجال السلامة الدوائية".
وأوضح الدكتور النهمي أن المؤتمر سيتناول نحو 17 بحثاً علمياً مقدماً من نخبة باحثين وأكاديميين مختصين في مجالات السلامة الدوائية والمفاهيم والمبادئ الخاصة بهذا الشأن، كما سيتم استعراض آلية التخزين الجيد للأدوية والمستلزمات الطبية، والوصف الآمن والاقتصادي للأدوية، وتأثير الدعاية في السلامة الدوائية.
وأشار نائب رئيس مجلس الأمناء إلى إمكانية أن يخرج المؤتمر بمسودة ميثاق شرف الدعاية الدوائية والتشريعات الصيدلانية ومسودات القوائم الوطنية للأدوية، فضلاً عن مناقشة دور الهيئة العليا للأدوية في تحقيق السلامة الدوائية.
يذكر أنه سيقام على هامش المؤتمر العلمي الأول للسلامة الدوائية، معرض للصناعات الدوائية الوطنية، وعرض نماذج من مشاريع وإبداعات طلاب كلية الصيدلة في جامعة الرازي.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016