-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

إفتتاح يوم إعمال المؤتمر العلمي  الاول للسلامة الدوائية في جامعة الرازي برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور.






أخبار صحية صنعاء /نجيب الكامل
21/11/2018:الأربعاء: نوفمبر










افتتح اليوم الاربعاء بصنعاء اعمال الموتمر العلمي الاول للسلامة الدوائية الذي تنظمة جامعة الرازي بالتعاون مع الهيئة العليا للادوية خلال الفتره(٢١-٢٢)نوفمبر الجاري برعاية عدد من شركات الصناعات الدوائية وهي (سبأفارما للصناعات الدوائية والكيماويات -شفاكو للصناعات الدوائية -رفافارما -الشركة اليمنيةالحديثة للادوية- بيوفارما-والدوائية - العالمية).
في الجلسة الافتتاحية القى رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور كلمة قال فيها: نشكر جامعة الرازي على اقامة هذا المؤتمر العلمي الخاص بالسلامة الدوائية الهام جدا في الوقت الحاضر نتيجة مايعانية المواطن اليمني جراء الحصار الظالم على بلادنا والذي شجع على تهريب الدواء .
ودعاء المشاركون في المؤتمر الى الخروج بتوصيات مهمة تجاه الامن والسلامة الدوائية.
كما القى كلاً من وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزيرالصحة العامة والسكان ورئيس جامعة الرازي
كلمات تطرقوا فيها الى اهمية السلامة الدوائية وظاهرة التهريب وخطورتها على المواطن وقالوا ان بعض الادوية تهرب بجانب المبيدات وبعضها يدفن في الرمال .
ودعوا الى تشجيع الصناعات الدوائية الوطنية التي تعتبر افضل وأأمن من العلاجات المستوردة التى تدخل البلد عن طريق التهريب.
كما عبر مندوبي شركات الصناعات الدوائية المشاركون في المؤتمر العلمي الاول للسلامة الدوائية بقولهم:
قال مندوب شركة بيوفارما للصناعات الدوائية الحيوية ان الشركة تحرص دائما على المشاركة في المؤتمرات والفعاليات العلمية الخاصة بالامن الدوائي والمساهمة في رعايتها لاهميتها في نشر الوعي الصحي لدى المواطن .

ومن جانبه قال الدكتور أمين القارة مندوب شركة سبأفاراما الدوائية قال ان المؤتمر هام جدا للتعريف بجودة الصناعات الدوائية المحلية وافضليتها عن المنتج المستورد من جانب التخزين وكذلك السعر المناسب.
واضاف ان الشركة حضرة و ساهمة في رعاية عدد من المؤتمرات والفعاليات العلمية والطبية



كما تحدث مندوب شركة رفاءفارم:الدكتور مازن اليوسفي . للصناعات الدوائية ان الشركة ساهمة في رعاية عدد من المؤتمرات والفعاليات العلمية والطبية التي تخص للسلامة الدوائية والامن الدوائي انطلاقا من الواجب الوطني الذي يحتم ذلك واختتم حديثة بتوجية رسالة للمواطن والطبيب بتشجيع الصناعة المحلية واستغلال ميزتها وافضليتها من الناحية السعرية والتخزينية.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016