-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الثقافة الشعبية في اليمن.. في فعالية نظمها نادي القصة _ ذمار

أخبار فن وثقافة ذمار /ندى الاشول 
13 ديسمبر 2018م
نظم نادي القصة بذمار في مكتبة البردوني العامة فعالية ثقافية بعنوان ( الثقافة الشعبية في اليمن الاصالة والمعاصرة )
استعرض فيها الباحث في الشؤون الثقافية اليمنية الاعلامي والشاعر الأستاذ علي صالح المسعدي أنواع الثقافات اليمنية القديمة والمثمثلة في الفنون والزوامل والرقصات الشعبية والتي تخص كل منطقة والعادات والثقاليد السائدة في اليمن في مختلف المناسبات والتي تدل على عراقة وحضارة اليمن وثقافته التي تدل على الهوية اليمنية وتميزها عن غيرها من البلدان .
واشار الأستاذ محمد العومري مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الى المخزون الثقافي لليمن والذي يعبر عن حضارة اليمن وأصالتها وأهمية توثيق هذا الثقافة والحفاظ عليها .
بدورها أشادت الأستاذة نبيهة محضور رئيس النادي إلى جهود الأستاذ علي صالح المسعدي وتبنيه لجمع التراث الشعبي اليمني وتوثيقه و نشره على وسائل التواصل الاجتماعي .
مشيرة إلى أن هذه الفعالية تأتي في إطار الأنشطة الثقافية التي يتبناها النادي لتسليط الضوء على الثقافة في اليمن بشكل عام والثقافة الشعبية بشكل خاص كونها تشكل هوية المجتمع اليمني .
داعية في كلمتها وزارة الثقافة وفروعها إلى الاهتمام بالثقافة والثرات الثقافي الشعبي اليمني والعمل على توثيقها حفاظا على تاريخ اليمن خاصة وأن التراث الفني اليمني يتم تداوله ونسبته لغير اليمنين .
حضر الفعالية
الأستاذ عبده الحودي مدير عام مكتبة البردوني العامة ، والدكتور امين الجبر رئيس قسم التاريخ بجامعة ذمار والدكتور محمد الجميمي أستاذ بجامعة البيضاء والقاضي محمد الجلال والدكتور اسعد العرامي الأستاذ مراد عيسى الأمين العام لرابطة البردوني الثقافية والأستاذ عايض الصيادي وعدد من الأدباء والمثقفين بالمحافظة .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016