-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مركز عظام السعودي الالماني ينجح في زراعة مفصل كامل للركبة لمسن يمني



أخبار صحية صنعاء /خاص






تمكن مركز العظام بالمستشفى السعودي الألماني من زراعة مفصل صناعي كامل للركبة لمسن يمني في عملية جراحية كبرى تضاف إلى نجاحات المستشفى السعودي الألماني في إجراء العمليات الجراحية الكبرى في مجال جراحة العظام .
وتمكن الفريق الطبي الذي قام بإجراء تلك العملية برئاسة استشاري العظام بالمستشفى الدكتور محمد هطيف من زراعة مفصل الركبة كاملا نهاية الأسبوع المنصرم لمسن يمني إثر عملية جراحية كبرى تكللت بالنجاح .
وأشاد المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني بصنعاء الدكتور عبد الله الداعري بالفريق الطبي لمركز العظام في المستشفى و بالمستوى الطبي الذي وصل إليه مركز العظام الذي قام بإجراء أكثر من عملية جراحية كبرى في الآونة الأخيرة تكللت بالنجاح .
وقال الداعري نعمل جاهدين في المستشفى على الريادة في مختلف المجالات والتخصصات الطبية وذلك بهدف منح المواطن اليمني فرصة العلاج والتداوي محليا في ظل ظروف السفر الصعبة التي يعاني منها اليمنيين خصوصا المرضى والذي قد يكون السفر الطويل خطرا على صحة البعض منهم .
وأكد الداعري بأن المستشفى السعودي الألماني بصنعاء يمتلك أحدث الأجهزة الطبية الموجودة في كبرى مستشفيات الدول المتقدمة وبإمكانه إجراء مختلف العمليات الجراحية ولما يمتلكه من كوادر طبية متخصصة في المجالات الطبية المختلفة .
من جهته أشار رئيس الفريق الطبي الذي أجرى عملية زراعة مفصل صناعي كامل للركبة إلى نجاح العملية بعد أن خضع المريض إلى فترة الملاحظة الطبية عقب إجراء العملية لعدة أيام .
وكشف الدكتور هطيف بأن المريض وهو مسن يمني كان يعاني احتكاكات مزمنة وانحراف شديد في مفصل الركبة مما سبب له آلام شديدة وعدم القدرة على الحركة منذ عدة سنوات .
وأضاف لقد تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمريض وأقرينا إزالة مفصل الركبة كاملا وزراعة مفصل صناعي من أرقى شركات المفاصل في العالم وهي شركة Depuy synthes حتى يتمكن المريض من القدرة على الحركة في تدخل جراحي يعد من العمليات الكبرى التي نجح فيها الفريق الطبي .
يشار إلى أن مركز العظام بالمستشفى السعودي الألماني قد نجح قبل شهر من زراعة مفصل صناعي كامل للورك لمريض يمني كان عاجزا عن الحركة في نجاح يضاف لرصيد المستشفى ومركز العظام فيه .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016