-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بوتين يزور مركز تجارب عسكرية قبل استقبال ضيفه الأميركي




أخبار العالم موسكو /الشرق الأوسط






أعلن الكرملين، أمس، أن فلاديمير بوتين سيزور أكبر مركز تجارب عسكرية لسلاح الجو الروسي اليوم قبل استقبال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الذي يقوم بزيارة إلى سوتشي يجتمع خلال كذلك بنظيره الروسي سيرغي لافروف.

وقالت الرئاسة الروسية في بيان: «سيحضر الرئيس تجربة لمعدات طيران وأسلحة واعدة». وستجري الزيارة لمركز تابع لوزارة الدفاع يقع في منطقة أسترخان (جنوب)، وصفه الكرملين بأنه «أكبر مركز تجارب للقوات الجوية والفضائية في روسيا الاتحادية»، كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.
ويروج بوتين بانتظام للمعدات العسكرية الروسية، لكن هذه الزيارة مقرّرة في اليوم الذي يلتقي فيه وزير الخارجية الأميركي في سوتشي على البحر الأسود في حين بات ملف نزع الأسلحة إحدى نقاط الخلاف بين موسكو وواشنطن.
وفي مارس (آذار) 2018 قبل أيام من فوزه الساحق في الانتخابات الرئاسية، تحدّى الغربيين من خلال عرض قدرات صواريخ روسية جديدة قدّمها على أنها غير مرئية ولا تقهر. وفي فبراير (شباط)، تطرّق مجددا إلى تطور الأسلحة الروسية وهدّد بنشر صواريخ ردا على نشر أسلحة أميركية جديدة في أوروبا. ومؤخرا، علقت واشنطن مشاركتها في معاهدة الحرب الباردة التي تحظر الصواريخ أرض - أرض مداها 500 إلى 5500 كلم، متهما روسيا بخرق ترتيبات الوثيقة الموقعة في 1987.
في المقابل، اتّخذت موسكو تدابير مماثلة وستصبح المعاهدة لاغية في أغسطس (آب). في هذه الأجواء المتوترة، تستعدّ روسيا والولايات المتحدة للتفاوض بشأن المعاهدة المقبلة للحد من الأسلحة النووية (ستارت) التي تنتهي صيغتها الحالية في 2021.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016