-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

قنابل محرمة دوليا استخدمتها طائرات العدوان السعودي لقتل المغيرات الحباري يكشف عن الجهة التي سربت إحداثيات خيول الحربية






أخبار محلية صنعاء /خاص 








بينما كانت هادئة بشموخ وكبرياء في مرابضها الأصيلة التي لا تقل أصالة عن أصالة الشعب اليمني.. وفجأة ودون سابق إنذار كان القتلة وسفاحي الدماء يتربصون بها شرا .. لتعلوا أصوات الانفجارات والدمار وروائح الدم لقاتل لا يفرق بين حجر أو شجر أو بشر أو حتى حيوان ضعيف لا حول له ولا قوة فبأي ذنب قتلت خيول الحربية .
تلك الخيول التي تخر ساجدة لقسم الرب الذي أقسم بها حين قال " والعاديات ضبحا ، فالموريات قدحا ، فالمغيرات صبحا ، فأثرن به نقاعا " وكرمها وأعز من يعزها ففي نواصيها الخير إلى يوم القيامة كانت ضحية مجزرة بشعة لطيران غادر وحشي استخدم لقتلها أبشع أنواع القنابل المحرمة دوليا دون جرم اقترفته ففارقت الحياة وهي واقفة بشموخ دون أن تعير قاتلها أي اهتمام .
ثلاث غارات شنها طيران تحالف الشر حملت معها عشرة صواريخ غادرة على اسطبلات خيول جناح الفروسية بالكلية الحربية والمجرم لم يتورى حتى خجلا من دنائة فعله وقبح ذنبه .
ليتحول المكان لفوضى عارمة وبركة دم اختلط فيها دم الفارس بدم فرسه وتنوعت الإصابات بين فرسان اعتلوا صهوات جيادهم التي باتت تعاني من مختلف الجراح وتحول الخبر إلى حدث الساعة ووسائل الإعلام بمختلف صورها وأشكالها محلية وعربية تعري قبح ذلك الوجه الذي سقط عنه قناع الزيف وظهرت بشاعة جرمه .
وأكد وكيل محافظة الحديدة رئيس الاتحاد العام للفروسية الشيخ صدام ناصر أل راشد بأن الاتحاد العام للفروسية يقف بجانب جناح الفروسية بالكلية الحربية جراء القصف الهمجي لطيران العدوان السعودي الإماراتي على اسطبلات الخيول ونفوق أعداد كبيرة من تلك الخيول وإصابة العدد الأكبر منها بالجروح المتنوعة .
وأشار بأن العمل  الذي استهدف اسطبلات جناح الفروسية بالكلية الحربية لا يرضي الله ولا رسوله وينكره كل إنسان حر وشريف كونه عمل إجرامي من الدرجة الأولى مطالبا المجتمع الدولي بالوقوف الجاد ضد هذه العربدة للعدوان الغاشم 
في المقابل كشف مدير الكلية الحربية العميد الركن محمد صالح شيزر عن استخدام طيران العدوان لقنابل محرمة دوليا من خلال استخدامهم لقنابل عنقودية ظلت أجسام لم تنفجر تدل على جريمتهم البشعة متواجدة في مختلف اسطبلات الخيول  مضيفا ولا نعرف ما الهدف من هذا الاستهداف بهذا النوع من القنابل .
و أوضح بأن طيران العدوان ما بعد الساعة الواحدة شن ثلاث غارات على اسطبلات الخيول في الغارة الأولى أطلق أربعة صواريخ وفي الغارة الثانية أربعة صواريخ وفي الغارة الثالثة صاروخين كلها ضرب مباشر على الهناجر التي تأوي الخيول وأثناء تناول عمال الخيل والمدربين طعام الغداء .
مبينا بأن الغارات تسببت في استشهاد مدرب الخيول الشهيد مهدي الريمي وإصابة فارسين ونفوق 70 خيلا وقرابة 90 خيلا جريحا وأن الكوادر الطبيبة تعمل على استخراد الشظايا من الخيول الجريحة .
ولفت شيزر إلى أن الكلية عملت على إخراج الخيول من الاسطبلات المدمرة لموقع مجاور والإسراع في جلب الأعلاف والأغذية الخاصة بالخيول كون الأغذية والأعلاف الخاصة بالخيول قد انتهت تماما جراء قصف اسطبل الأغذية الخاصة بالخيل وكذلك الأدوية الخاصة بعلاج جراح الخيل وإحضار الأطباء البيطريين لإسعاف الخيول الجريحة .
الحباري يتهم الأمم المتحدة
رجل المال والأعمال اليمني الشيخ يحي الحباري كان من المتواجدين منذ الضربة الأولى ويعد أحد ملاك الخيل في اليمن ويملك مربطا للخيول ويعد أكثر الرجال الذي فزعوا وقدم كل إمكاناته المادية لتجاوز صدمة المجزرة التي تعرضت لها خيول جناح الفروسية بالحربية .
يقول رجل المال والأعمال يحي الحباري " كنت في الساعة الواحدة متواجدا مع الضربة وحسيت بالقوة الغير معقولة في جسمي لأنه ضعف ذلك العدوان الغاشم من تحالف الشر أل سعود وبريطانيا وأمريكا بقتل الخيول العربية الأصيلة التي يتسابقوا على شرائها وتهريبها ونهبها من اليمن 
لكن للأسف لعدم امكانيتهم وقدرتهم على الحصول على هذه الخيول قاموا بقتلها 
وأكد بأن كان هنا في الكلية طرف معين زار الكلية وأنا كنت موجود وزار شخصية كبيرة جدا في اليمن وزاروا الموقع الذي ضربه طيران التحالف قبل أسبوعين وهم من قدموا الاحداثيات للتحالف وهم من العاملين وشخصيات كبيرة في الأمم المتحدة وفي أحد المنظمات التي تعنى بالأغذية .
واعتبر عملية قصف الخيول عملية مؤلمة لأي إنسان يراه وأكد بأن الشعب اليمني سيرد ردا قاسيا في الرياض وفي كل المدن السعودية فالشعب اليمني ليس الشعب اليمني السابق فقد تغير من الدفاع للهجوم وسيواجه الباطل بالقوة والكبرياء والعظمة والصمود 
ونحن خرجنا من العام الخامس للصمود وكانت النتيجة هذه المهزلة السخيفة من آل سعود والإمارات ومن معهم ونحن نؤكد من هنا كرجال أعمال واتحاد للفروسية أو ملاك للخيول فكل ما نملكه سيبقى للوطن .
بدوره مسؤول مربط الصمود يحي حجر اعتبر هذا العمل بالجبان والوحشي الذي يستهدف الخيول التي كرمها الله وأعزها من عنده مؤكدا بأن الشعب اليمني سيرد بقوة على تلك الجريمة البشعة التي استهدفت جناح الفروسية بالكلية الحربية .
وأضاف حجر بأن الغارات كانت وحشية من خلال استهدافها لكل اسطبلات الخيول واسطبل التغذية بإستهداف مباشر دون أدنى شعور بالرحمة لافتا بأن كل إمكانات مربط الصمود واسطبلاته تحت خدمة خيول الحربية وسيتم توفير كل ما نستطيع به لخدمة هذه الخيول المنكوبة والجريحة .
ليظل لسان حال خيول اليمن الأصيلة تقول 

‏الخيل تبصر مهرها وتقول :
ما للحمير ضمائر وعقول

هذا زمان الوهم يا ابن أصيلة
لا عيش فيه لمن لديه اصول

واذا الحمير على الخيول تطاولت
ماذا تريد من البقاء خيول!

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016