-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزارة الشئون الاجتماعية والعمل أقامت ورشة عمل حول مسودة الاستراتيجية الوطنية لرعاية المسنين في الجمهورية اليمنية للرؤية خطة عمل 2020 /2030

 

أخبار محلية /نجيب الكامل 






حيث اوضح الوزير بن ضبيع أن هذه الورشة هي الأولى من نوعها على مستوى الوطن لوضع استراتيجية وطنية لرعاية المسنين في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والتي تعتبر ترجمة عملية للإرادة السياسية في هذا الجانب .

بدورة تطرق وكيل أول وزارة الشئون الاجتماعية والعمل -عبده محمد الحكيمي- إلى أن هذه الورشة تستضيف 40 من خبراء التخطيط الاستراتيجي في المجال الاجتماعي من جامعة صنعاء ومركز الدراسات الاجتماعية وبحوث العمل وغيرها من الجهات الحكومية .

ودعا الوكيل الحكيمي المشاركين إلى مراجعة محتويات مسودة الاستراتيجية الوطنية لرعاية المسنين كون هذه الاستراتيجية تأتي ضمن أنشطة الخطة التنفيذية للرؤية الوطنية، والمراجعة والتدقيق للخروج برؤية تخدم هذه الشريحة في المجتمع اليمني.

من جانبها أكد مدير عام التخطيط محمد الوصابي أن وزارة الشئون الاجتماعية والعمل أخذت على عاتقها اعداد أول استراتيجية وطنية للمسنين تنفيذا لما جاء في الخطة المرحلية لتنفيذ الرؤية الوطنية (2020- 2030) وتجسيدا لمبادئ الدين الإسلامي الحنيف الذي يحثنا على الاهتمام بالفرد منذ ولادته وحتى يوم وفاته مع إعطاء عناية خاصة بكبار السن.

وبين الوصابي الهدف من الورشة هو إثراء مسودة الاستراتيجية بالمعلومات والأفكار والبيانات التي تسهل تنفيذها على أرض الواقع.. معربا عن الثقة بكون المشاركين قادرون على الخروج بنتائج أفضل تساعد على إعداد وتنفيذ الاستراتيجية نظرا لخبرتهم بالجوانب التخطيطية والاجتماعية.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016