-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزير الصناعة يطلع على سير امتحانات قبول الموظفين بهيئة المواصفات




أخبار إقتصاد صنعاء /حسن الوريث 

 الخميس /١ يوليو/ ٢٠٢١م



- اطلع وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم على سير امتحانات القبول التحريري للموظفين بالهيئة اليمنية المواصفات والمقاييس وضبط الجودة.


واستمع وزير الصناعة والتجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة  ومعه رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس من مدير عام الهيئة الدكتور ابراهيم المؤيد ونائب مدير عام الهيئة للشئون المالية والإدارية الدكتور كمال مرغم إلى شرح حول عملية الامتحانات وإجراءاتها ومراحلها والترتيبات التي تمت لاقامتها بهدف اختيار موظفين من الكوادر الجامعية الفنية المؤهلة لتوفير احتياجات الهيئة من الموظفين . 


وأشار المؤيد ومرغم إلى ان الامتحانات التحريرية والتي استمرت على مدى يومين شملت تخصصات علوم وتقنيه الاغذيه والميكروبيولوجي والفيزياء والكيمياء ومياه واراضي وهندسة كهرباء وهندسة إلكترونيات وهندسة معدات طبية وهندسة معمارية وهندسة ميكانيك وهندسة ميكاترونيكس .


ولفتا إلى ان عدد المتقدمين بلغ ٥٥٠ تم قبول ١٩٣ لدخول الامتحانات التحريرية بعد فحص ملفات المتقدمين ووثائقهم من قبل لجنة فنية متخصصة.. مؤكدين بأن الاختبارات تم وضعها وفقا للمعايير العلمية والفنية لاختيار ٦٠ موظفا في تلك التخصصات. 


وخلال الزيارة اكد الوزير الدرة أهمية دور الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في خدمة الإقتصاد الوطني وحماية المستهلك من خلال اتخاذ التدابير الكفيلة بضمان جودة السلع والخدمات والحفاظ على صحة وسلامة المواطن باعتبارها خط الدفاع الأول عنه. 


وتطرق إلى ان عملية الاختبار للموظفين المتقدمين للعمل في الهيئة تاتي في إطار جهود








إنجاح وتطوير عملها وخططها للارتقاء بمستوى الأداء وتحقيق أهدافها في حماية المستهلك انطلاقا من تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .


ولفت إلى أن عملية رفد الهيئة بالكوادر الفتية المؤهلة من شأنه اضافة نوعية لجهودها في تحقيق وتنفيذ الانظمة والاجراءات الموكلة لها وبما يعزز من ثقة المستهلك والحكومة والقطاع الخاص في مخرجاتها وتحقيق منتجات منافسة في السوق المحلية والخارجية ويدعم الاقتصاد الوطني.


وثمن استضافة جامعة صنعاء لإقامة الاختبارات التحريرية في كلية الهندسة .. لافتا إلى أهمية تفعيل وتعزيز التعاون بين الهيئة والجامعة للارتقاء بمستوى العمل والأداء. 


وحث المتقدمين الذين سيتم قبولهم في الهيئة على تطوير مهاراتهم باستمرار والاستفادة من التطورات العلمية والتكنولوجية ليكونوا اضافة متميزة لكوادر الهيئة الحاليين الذين يبذلون جهودا كبيرة في حماية المواطنين .. مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات والدعم وتوفير الأجهزة والمعدات التي تحتاجها الهيئة في أعمال الفحص والرقابة.


من جهته أشاد رئيس جامعة صنعاء بهذه الخطوة من قبل الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.. مؤكدا استعداد الجامعة لتقديم كافة أشكال الدعم الفني والاستشارات والخبرات لدعم جهود الهيئة في حماية المستهلك.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016