-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مناقشة النشاط الاستثماري وإنشاء منطقتين صناعيتين بمحافظة اب






أخبار إقتصاد صنعاء /حسن الوريث 

 الاثنين /١٢/ يوليو/( ٢٠٢١م) 


 ناقش وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة خلال لقائه اليوم بصنعاء محافظ محافظة اب عبد الواحد صلاح أوجه النشاط الاستثماري والصناعي وإنشاء منطقتين صناعيتين بالمحافظة .


واستعرض اللقاء سبل دعم النشاط الاستثماري والتجاري والصناعي بالمحافظة وتوفير المناخ المناسب للنهوض بدور القطاعات الاقتصادية والتجارية وتشجيع التوجه نحو الاستثمار في القطاع الصناعي وتحسين البنية التحتية والعمل على انشاء المجمعات والمناطق الصناعية بالمحافظة .


 وفي اللقاء أكد وزير الصناعة والتجارة مساندة الوزارة لجهود تعزيز التنمية الصناعية بمحافظة اب ومختلف المحافظات وإنشاء المناطق الصناعية وتجهيزها بالخدمات الضرورية والبنية التحتية .


وأشار إلى إن إنشاء المناطق الصناعية وتشجيع الاستثمار يأتي في إطار التنفيذ العملي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وبما تحققه من فوائد على البلاد خاصة في الظروف الراهنة للتغلب على آثار العدوان والحصار ودعم للاقتصاد الوطني وتحقيق الاكتفاء الذاتي.


وأوضح الوزير الدرة ان الوزارة بصدد إطلاق استراتيجيتي التنمية الصناعية والمناطق الصناعية باعتبار  قطاع الصناعة من القطاعات الرائدة فى دفع عجلة التنمية ومصدر رئيسى من مصادر النمو الاقتصادى باعتباره من القطاعات ذات الإنتاجية المرتفعة  والنمو المتسارع وتشغيل الأيدى العاملة.. مبينا ان الوزارة تبذل جهودا متواصلة لتوفير المناخ الملائم للنمو الصناعى المستدام والقائم على تعزيز التنافسية والتنوع والمعرفة والأبتكار .


من جهته اكد محافظ اب حرص السلطة المحلية على تشجيع الاستثمار وتنمية المشاريع الاستثمارية من خلال تذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات للمستثمرين بما يسهم في رفد المحافظة اقتصاديا وصناعيا وتشغيل المزيد من الايدي العاملة.


واستعرض جهود المحافظة في إنشاء مناطق صناعية بالتنسيق مع وزارة الصناعة والجهات المعنية .


ولفت إلى ما تتميز به محافظة اب من مقومات زراعية وأهمية الاستفادة من المنتجات الزراعية بالمحافظة في القطاع الصناعي .. مؤكداً استعداد المحافظة تقديم كافة التسهيلات لإنشاء مناطق صناعية في المحافظة وتذليل كافة الصعوبات أمام المستثمرين في المجالات الصناعية والتجارية .


وأقر اللقاء تشكيل فريق فني من الوزارة والمحافظة وهيئة الأراضي لاعداد المخططات العمرانية للمنطقتين الصناعيتين .


حضر اللقاء وكلاء محافظة اب عبد الحميد الشاهري ويحيى القاسمي وجمال الحميري ومدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور ابراهيم المؤيد.  

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016