-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزيرا الصناعة والتجارة والنقل يلتقيان منسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية


 

أخبار إقتصاد صنعاء /حسن الوريث 

 الثلاثاء /3/ اغسطس(2021) 



التقى وزيرا الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة والنقل عامر على المرآني اليوم بصنعاء منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية باليمن ويليام ديفيد غريسلي،


وناقش اللقاء الذي ضم مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية محمد قفلة ورئيس الغرفة التجارية بالأمانة حسن الكبوس ونائب رئيس مجلس إدارة رجال الأعمال توفيق الخامري ،الاثار السلبية لقرار سلطات جمارك عدن رفع رسوم سعر الدولار الجمركي من 250 إلى 500 ريال وتداعياته الكارثية على معيشة المواطن اليمني وأضراره على الإقتصاد الوطني والحركة التجارية الداخلية في ظل العدوان والحصار على الشعب اليمني والمأساه الإنسانية التي يعيشها المجتمع اليمني.



واستعرض اللقاء المشاكل والصعوبات التي تواجه القطاع الخاص في عملية نقل البضائع من عدن الى صنعاء عبر طرق وعره وطويلة وغير أمنة والتكلفة الباهظة و الخيالية في عملية النقل.


وبحث اللقاء تفعيل ميناء الحديدة للحركة التجارية في استقبال السفن والحاويات التجارية بأعتباره شريان حياة لمعظم سكان الجمهورية اليمنية وفتح مطار صنعاء الدولي لانقاذ حياة اليمنيين المرضى وتفعيل النقل الجوي التجاري والمدني والانساني والاغاثي.



وفي اللقاء أشاد وزير الصناعة والتجارة بالجهود التي يذلها منسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية وزيارته الى محافظة الجوف واطلاعه عن كثب اهم احتياحات المحافظة و واطلاعه عن حجم المأساه الانسانية التي يعيشها الشعب اليمني بسبب العدوان والحصار.



 وأشار الى دور الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها والمنظمات الانسانية العاملة في اليمن واهمية أن تعمل على  رفع معاناة المواطن اليمني والعمل الانساني في تحسين معيشته بالضغط على الطرف الاخر في حكومة عدن بالعدول عن قرار رفع رسوم سعر الدولار الجمركي.



ولفت وزير الصناعة والتجارة  الى رفض الاتحاد العام للغرف التجارية والغرف التجارية بالأمانة وكافة المحافظات للقرار انطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتق القطاع الخاص والتجاري لافتا الى الآثار السلبية التي ستنتج عن القرار وتمس معيشة المواطنين في كافة محافظات اليمن والاقتصاد الوطني.


بدوره اكد وزير النقل تقديم كافة التسهيلات والتعاون بمايسهم في خدمة الشعب اليمني ورفع معاناته وتحسين معيشته.



واشار إلى اهمية ميناء الحديدة الاستراتيجي للحركة التجارية في رفع المعاناة وتحسين معيشة الشعب اليمني .. مؤكدا بان تحويل السفن والحاويات من ميناء عدن الى ميناء الحديدة سيخفف من المعاناة ويعمل على سرعة نقلها وتخفيض سعر تكلفة النقل .



وقال الوزير المرآني" ميناء الحديدة جاهز لاستقبال السفن والحاويات التجارية وهو اقرب بكثير من ميناء عدن في نقل السلع الغذائية وايصالها لمختلف المحافظات كون ميناء الحديدة شريان حياة لعشرين مليون يمني".



ودعاء وزير النقل منسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية بزيارة لخطوط نقل الشاحنات التي تقل البضائع والسلع الغذائية ليطلع عن كثب على حجم المعاناة والمأساه في عملية النقل والمدة الزمنية التي تقطع حتى تصل الى صنعاء.



الى ذلك قدم رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة لمنسق الامم المتحدة للشؤون الانسانية باليمن مذكره من الأتحاد العام للغرف التجارية والغرف التجارية بالامانة عن إلاحتجاج والرفض القاطع لقرار جمارك عدن رفع سعر الدولار الجمركي من 250 إلى 500 ريال.



وأكد الكبوس ان القرار مجحف وتداعياته كارثية على الشعب اليمني بشكل عام و الحركة التجارية والقطاع الخاص بشكل خاص.


فيما اشار نائب رئيس مجلس إدارة رجال الأعمال الى اهمية ميناء الحديدة وتفعيل نشاطه التجاري وفتح مطار صنعاء الدولي لدواعي انسانية بحته ستعمل على رفع المعاناه على الشعب اليمني.


من جهته اكد منسق الامم المتحدة للشؤون الانسانية أهمية رفع المعاناه على الشعب اليمني والعمل تسهيل وصول المواد الغذائية .



واشار الى أن المواضيع التي تم طرحها خاصة رفع سعر الدولار الجمركي من 250 إلى 500 ريال والعمل على ايجاد الحلول التي تسهم في رفع المعاناة وتحسن من المعيشه في اليمن.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016