-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اجتماع برئاسة مقبولي يناقش التسهيلات الحكومية للقطاع الخاص في

 




أخبار إقتصاد صنعاء /حسن الوريث 

الأحد /22/ اغسطس( 2021م) 




ناقش اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي،التسهيلات المقدمة من المجلس السياسي الاعلى للقطاع الخاص والغرف التجارية والغرف الملاحية لدخول سفن الحاويات الى ميناء الحديدة.


واستعرض الإجتماع الذي ضم وزيرا النقل عامر المرآني والصناعة والتجارة عبدالوهاب الدره ورئيس مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية القبطان محمد ابوبكر اسحاق،استعدادات مؤسسة موانئ البحر الأحمر وحاهزيتها الفنية والتشغيلية لاستقبال سفن الحاويات وكافة السفن التجارية حسب المقاييس الدولية والمعمول بها في الموانئ الدولية والعالمية. 


وبحث الإجتماع التسهيلات المقدمة من مؤسسة الموانئ للغرف الملاحية وشركات الخطوط الملاحية منها فترة 21 يوما سماح لتفريغ سفن الحاويات في ميناء الحديدة بهدف تشجيع شركات الخطوط الملاحية الى ايجاد خطوط ملاحية جديدة تسهم في زيادة ورفع سفن الحاويات الى ميناء الحديدة.


وفي الاجتماع أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية بالجهوزية الفنية والتشغيلية لمؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية والتسهيلات التي قدمتها للقطاع الخاص والغرف الملاحية والتجارية.


واشار الى المميزات الكبيرة التي يتمتع بها ميناء الحديدة عن بقية الموانئ الاخرى اليمنية من حيث الموقع والقرب وانخفاض تكلفة النقل من ميناء الحديدة الى صنعاء والمحافظات الاخرى.


وقال" المجلس السياسي الأعلى وحكومة الانقاذ الوطني يوليان اهتمام كبير بميناء الحديدة الاستراتيجي و شريان حياة لمعظم سكان الجمهورية اليمنية".


بدورة اكد وزير النقل على تقديم المزيد من التسهيلات للتجار والقطاع الخاص بشرط ان يخلصوا نياتهم ويعملون لمافيه مصلحة المواطن.


وقال" علينا مسؤولية كبيره تحاه شعبنا لذا يجب ان نوفي بها ونعمل جميعا على تنفيذها بكل صدق وإخلاص لكي يلتمس ثمره ما عملناه ونرفع قليلا من ما يعانيه حراء العدوان والحصار "


من حانبة أكد وزير الصناعة والتجارة ان ميناء الحديدة لقربه من العاصمة صنعاء سيعمل وبدرجة كبيرة على تخفيض اجور النقل الثقيل التي تقل البضائع ويعمل وتخفيض السلع والمواد الغذائية الاساسية واستقرارها.


واشار الى وزارة الصناعة والتجارة عملت في الميناء على انشاء و تطوير معمل الفحص بحسب المعايير الدولية للسلع والمواد الغذائية الاخرى والمنتجات بخبرات مدربه وذات كفاءة عالية.


الى ذلك اكد رئيس مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية ان الخدمات والتسهيلات المقدمة للغرف الملاحية وشركات الخطوط الملاحية فرصه كبيرة يجب استغلالها.


وقال" ميناء الحديدة وجد لخدمة الوطن والمواطن وتقديم خدمات انسانية و إغاثية من اجل حياة المجتمع".

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016