-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزارة الصناعة تشكل فريق عمل لتنفيذ توصيات اللقاء الموسع لتحسين جودة رغيف الخبز

 




أخبار إقتصاد صنعاء /حسن الوريث 

الخميس / 4/ نوفمبر( 2021م )




 شكلت وزارة الصناعة والتجارة فريق عمل لمتابعة توصيات اللقاء الموسع الذي نظمته لتحسين جودة رغيف الخبز وتنفيذ قرار بيع رغيف الخبز بالكيلو جرام .


وأكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية حرص الوزارة على تنفيذ توصيات ومخرجات اللقاء الموسع لتحسين جودة رغيف الخبز وبما من شأنه تحقيق الأهداف المطلوبة. 


وثمن تعاون كافة الأجهزة الحكومية المركزية والسلطات المحلية  والقطاع الخاص والغرف التجارية ونقابات المخابز والافران مع الوزارة ومشاركتها الفاعلة في هذا اللقاء .


ولفت إلى ان الحضور الرسمي المتميز للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني يؤكد الاهتمام الكبير للقيادة الثورية والسياسية بالقضايا التي تهم المواطن ولقمة عيشه .



وحث الوزير الدرة فريق العمل على المتابعة الحثيثة لمخرجات وتوصيات اللقاء مع مختلف الجهات وبما يسهم في تحقيق أفضل النتائج في تنفيذ الاولوية الرابعة من الاولويات العشر لحكومة الإنقاذ الوطني والمتمثلة في تحسين جودة رغيف الخبز وتنفيذ الاشتراطات الصحية والمواصفات القياسية والفنية لتطوير عمل المخابز والافران. 


وأشاد بما حققته اللجنة الخاصة بتنظيم أعمال الأفران والمخابز بمديرية السبعين في امانة العاصمة والجهود المبذولة من قبل امين العاصمة وووكلاء الامانة ومكتب الصناعة والتجارة والسلطة المحلية ومكتب الصناعة في المديرية  وفريق الوزارة .. مؤكدا أنه سيتم تعميم التجربة على كافة المديريات في امانة العاصمة والمحافظات.


ودعا وزير الصناعة والتجارة المواطنين الى التعاون مع هذه الجهود والالتزام بشراء الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام واجزائه نظرا لما يمثله الأمر من تحقيق العدالة للجميع .. مؤكدا أن الوزارة ومكاتبها في المحافظات والمديريات لن تتهاون مع كل من يخالف القرار ويتلاعب بقوت المواطن .


وبين أنه تم تكليف قطاع التجارة الداخلية وشئون المكاتب والفروع مع إدارة العمليات الرئيسية بالوزارة وغرف العمليات في مكاتب الصناعة والتجارة  بامانة العاصمة والمحافظات لمتابعة تنفيذ القرار وتلقي بلاغات وشكاوى المواطنين عبر الرقم المجاني للوزارة ١٧٤ والتطبيق الإلكتروني واستمرار النزول الميداني لضبط أي مخالفات في الأوزان والاسعار والاشتراطات الصحية والفنية .


وعبر عن ثقته في تحقيق أفضل النتائج من خلال تعاون كافة الأجهزة الحكومية والقطاعات الاقتصادية والخاصة والمواطنين لتنفيذ القرار بما يصب في خدمة المجتمع .


يشار إلى أن مخرجات وتوصيات اللقاء الموسع لتحسين جودة رغيف الخبز الذي نظمته وزارة الصناعة والتجارة تضمنت إيجاد آليات تنسيق دائمة بين وزارة الصناعة والتجارة وكافة الجهات لتعزيز الجانب التوعوي وترسيخ ثقافة شراء الخبز بالكيلو جرام وتشجيع استهلاك الخبز المنتج من الطحين المركب وتشكيل فريق من وزارة الصحة العامة والسكان والصناعة والتجارة وهيئة المواصفات وصحة البيئة والجهات المعنية بإعداد قائمة تتضمن المعايير والاشتراطات الصحية والبيئية المطلوب تنفيذها والتقيد بها من قبل الأفران والمخابز. 


وتم التأكيد على استمرار النزول الميداني لتطبيق قرار بيع رغيف الخبز بالكيلو جرام وتفعيل آلية  الرقابة الدورية والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتحديد الادوار والمسئوليات لكل جهة وانشاء قنوات تواصل لتبادل الخبرات والتنسيق بتنفيذ البرامج المشتركة بما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة وصولا إلى تحسين جودة رغيف الخبز .


كما أكدت التوصيات على 


اهمية دور وسائل الإعلام والخطباء والمرشدين في عملية توعية المواطنين بحقوقهم ونشر ثقافة البيع والشراء لرغيف الخبز بالكيلو جرام. 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016