-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تدشين توزيع لقاح مرض الجلد العقدي للأبقار في محافظة ذمار





أخبار إقتصاد ذمار /نبيهة محضور 

الجمعة /٥/نوفمبر (٢٠٢١م ) 





دشن مكتب الزراعة و الري بمحافظة ذمار اليوم الخميس٢٠٢١/١١/٤ م  بمديريتي عتمة ومغرب عنس توزيع لقاح مرض  الجلد العقدي للأبقار بالتعاون مع وزارة الزراعة والري ممثلة بالإدارة العامة لصحة الحيوان و الحجر البيطري


 حيث أشار  مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظه الدكتورعادل عمر  الى ان مديريتي عتمة ومغرب عنس  تشكلان بؤرة لإنتشار مرض الجلد العقدي لدى الأبقار 


واكد إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار مساعي مكتب الزراعة والري بالمحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية  وللحد من انتشار مرض الجلد العقدي الذي يسبب مضاعفات على الأبقار ويهدد حياتها .


مشيدا بدور وزارة الزراعة والري ممثلة بإدارة صحة الحيوان وحرصها على سلامة الحيوانات واهتمامها بتوفير اللقاحات وتنظيم الحملات البيطرية للحد من انتشار الأمراض في الثروة الحيوانية .


وفي إطار الجهود المبذولة للحفاظ على صحة الحيوانات في ذمار 

 تتواصل الزيارات الإشرافية للفرق الميدانية لحملة التحصين للأغنام والماعز والتي تدخل أسبوعها الثالث

 حيث نفذ الفريق الاشرافي للحملة بقيادة الدكتور عادل عمر  المشرف العام لحملة تلقيح الحيوانات التي ينفذها مكتب الزراعة والري بالمحافظة بالتعاون مع  وزارة الزراعة والري ممثلة بالإدارة العامة لصحة الحيوان وبالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة بزيارة للفرق الميدانية في مديريتي مغرب عنس وعتمة  حيث تفقد مستوى الأداء للفرق  المنتشرة في المديريات وتوجه بشكر الجميع على ما يبذلونه من جهود جبارة لإنجاح الحملة التي تستمر حتى ١٦ من الشهر الجاري .


وخلال الزيارة التي رافقه فيها د.عبده المقدم مدير إدارة صحة الحيوان وم. عزيز صلاح مدير فرع مكتب الزراعة بمديرية عتمة ود.مسعد القطريفي رئيس قسم الحملات البيطرية بتوزيع كميات أضافية من اللقاحات الخاصة بالحملة على بعض الفرق التي أوشك مخزونها من اللقاح على النفاذ .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016