-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

العصفورة المجنونة (64)

 


مقالات بقلم الاعلامي /حسن الوريث 

السبت /29 /يناير (2022م) 




.. قاسم سليماني والعيسي يطيحان بادارة اهلي صنعاء ..

عندما تتاخر صديقتنا العصفورة فإنها تأتي إلى الأصدقاء الصغار أمة الله وعلي وفاطمة وذلك حتى تستنجد بهم لكنها هذه المرة وصلت تبحث عني وعن صديقي الصغير عبد الله بما يعني أن لديها خبر هام وبعد السلام والترحيب قالت لنا صديقتنا العصفورة هل تعرفوا ماذا حصل في نادي اهلي صنعاء؟ بادرها صديقنا الصغير عبد الله بقوله .. خيرا ماذا حصل ؟.. قالت لنا .. قبل أيام اقيمت مباراة في كرة القدم على كأس قاسم سليماني بين ناديي الاهلي صنعاء والشعب صنعاء فقاطعها صديقنا الصغير عبد الله لقد تابعناها من خلال المواقع الإخبارية وعرفنا أيضا أن اتحاد العيسي وشيباني اقر عقوبة على الناديين .. لكن صديقتنا العصفورة التفتت وقالت .. إلى هنا والقصة معروفة وموضوع العقوبة من اتحاد العيسي وشيباني انتشر لان هذا الاتحاد ومسئوليه تلقوا تعليمات من أسيادههم في السعودية والإمارات بضرورة اتخاذ عقوبة لهذين الناديين بسبب إقامة المباراة على كأس قاسم سليماني. 

قلت لها .. ماهو الشيء الجديد في الموضوع ؟ قالت هل تعرفوا ان العيسي أصدر تعليماته إلى سماسرته واياديه هنا في صنعاء بمعاقبة كل الأشخاص الذين نظموا هذه المباراة والاطاحة بهم ليكونوا عبرة لكل من يفكر في إقامة مثل هذه الأنشطة التي تغيض أسيادهم ومنها هذه المباراة على كأس قاسم سليماني ؟.. قلت لها طيب اخبرينا ما الذي حصل ؟ .

قالت لنا صديقتنا العصفورة هناك من تم تكليفه بتخويف مجلس إدارة النادي الأهلي من عقوبات الاتحاد وان أفضل طريقة هي الإطاحة بالأشخاص الذين وافقوا على إقامة الفعالية ونظموها وفعلا نجح أولئك السماسرة في مساعيهم واصدروا القرار بالاطاحة باولئك الأشخاص وان كان ظاهر القرار هو عملية تدوير لكنه في باطنه وحقيقته عقوبات من اتحاد العيسي وشيباني .

قال لنا ابني وصديقي الصغير عبد الله .. هناك نقطة مهمة .. هل وافقت وزارة الشباب والرياضة على هذا القرار ؟ وهل هذا القرار يتوافق مع اللائحة الخاصة بالأندية.. قالت له صديقتنا  العصفورة سنترك الإجابة على والدك العزيز بحكم خبرته وتجربته في هذا الجانب.. قلت لهما طبعا هناك مخالفات للقانون واللائحة الخاصة بالأندية والاهم ان وزارة الشباب والرياضة ومكنبها في امانة العاصمة لم يوافقوا على القرار وبالتالي فإن الموضوع مازال لديهم واعتقد أنهما سيصدران توجيهات بإلغاء هذا القرار لسببين الأول أنه مخالف لكافة اللوائح والثاني أنه جاء على خلفية إقامة هذا النشاط ويعتبر تدخلا سافرا من اتحاد العيسي وشيباني واسيادهم الذين ازعجهم هذا الأمر وقرروا معاقبة الأشخاص الذين نظموا المباراة .

صديقنا الصغير عبد الله طرح سؤال مهم عن لوائح الأندية وما الذي جعل اخترافها بهذه السهولة ؟.. قلت له يا صديقي العزيز.. اولا .. لايوجد لدينا قانون للرياضة ومازالت وزارة الشباب والرياضة تراوح منذ سنوات في إصدار هذا القانون ولم تجرؤ على إخراجه إلى حيز التنفيذ بتبريرات ومخاوف لا أساس لها كما أن قانون الاتحادات والجمعيات الذي ينظم عمل منظمات المجتمع المدني لم يطرأ عليه أي تغيير منذ سنوات طويلة واللائحة التنظيمية للاندية عفى عليها الزمن وتحتاج إلى تحديث لتتواكب مع التطورات المتسارعة في الرياضة .

قالت لنا صديقتنا العصفورة.. بالفعل لقد استغل العيسي وشيباني وسماسرتهما نقاط الضعف هذه اضافة الى النوم العميق لوزارة الشباب والرياضة ومكاتبها في المحافظات وهروب وزارة الشئون الاجتماعية التي تتعامل مع هذا الأمر مثل الأطرش في الزفة وكان الأمر لا يعنيها وهذه من نقاط الخلل في القوانين والأنظمة واللوائح وبالتالي فإنهم ضربوا ضربتهم وحققوا هدفهم وهذا ما يجعلنا نقول ان سليماني والعيسي يطيحان بادارة اهلي صنعاء .. فهل وصلت الرسالة أم لا ؟ وهل ستتنبه وزارة الشباب والرياضة لهذا الأمر وتعمل على إصدار قانون للرياضة وتحديث الأنظمة واللوائح الخاصة بالوزارة والإتحادات والأندية حتى لاتظل مسمار جحا لكل من يريد القفز عليها وتحقيق أهدافه ومراميه كما فعل اتحاد العيسي وشيباني وسماسرتهما بنادي اهلي صنعاء وليس مستبعدا ان يصل الأمر إلى بقية الأندية والاتحادات وتفقدوا سيطرتكم عليها حينها لن ينفع الندم .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016