-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزير الصناعة يتفقد مكتب هيئة المواصفات بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء

 



أخبار محلية صنعاء /وكالة سبأ 

الإثنين /17/يناير (2022م) 





تفقد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ونائبه محمد أحمد الهاشمي سير العمل والنشاط بمكتب الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء. 


واستمع الوزير ونائبه ومعهما مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور ابراهيم المؤيد إلى شرح من مدير فرع الأمانة والمحافظة أحمد مهيوب قاسم حول سير العمل ونشاط المكتب والجهود المبذولة من قبل الكوادر في تقديم الخدمات للمنشأت الصناعية والتجارية  وتطوير الإجراءات وتحديث الآليات الخاصة بالرقابة والتفتيش وتزويد المنشأة بالأدلة والمعايير والإرشادات اللازمة المطلوب تحقيقها على مستوى المنشأة والمنتج لرفع مستوى الوعي لدى التاجر والمستهلك بصورة عامة.


وخلال الزيارة أشار وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية استمرار الجهود واستكمال التطوير لآليات العمل بفروع الهيئة لتعزيز دورها الرقابي في مختلف المجالات وفقاً لمهامها .


واشاد بجهود الهيئة وكوادرها في مختلف الفروع والمنافذ والهادفة لضمان حماية المستهلك من السلع المغشوشة والمهربة وغير الصالحة للاستخدام بأنواعه.. مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه المساندة للهيئة وتذليل كافة الصعوبات بما يمكنها من القيام بمهامها المناطة بها على الوجه المطلوب.


ولفت إلى ان هذه الزيارات التي ضمن النزول الميداني إلى المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة والشركات التي تشرف عليها وفروع ومكاتب الوزارة تنفيذا لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني. 


من جهته أعتبر نائب وزير الصناعة والتجارة الهيئة وفروعها في المحافظات والمنافذ من أهم الهيئات المناط بها حماية المواطنين من أضرار السلع الاستهلاكية والبضائع غير المطابقة للمواصفات والجودة.


وحث على ضرورة تشديد الرقابة على دخول المواد والسلع إلى السوق المحلية، وكذا التأكد من الجودة والمواصفات للسلع المعروضة في الأسواق بما يحقق الهدف المنشود في إيجاد سلع سليمة للمستهلك.


رافقهم في الزيارة نائب مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة لشئون المواصفات والبحوث والتطوير عبد الغني القدسي.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016