-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اليمن تشارك المؤتمر الدولي لمكافحة المنشطات في آسيا وأوقيانوسيا من أجل الحفاظ على إرث مكافحة المنشطات. ️

 



 ️أخبار صحية اليابان /متابعات 

الخميس /20/يناير (2022م) 






شاركت اليمن في فعاليات المؤتمر الدولي لقارة آسيا  وأوقيانوسيا للمرة الخامسة على التوالي هذا وقد تمت فعالية المؤتمر على برنامج الزووم وذلك لاستمرارية جائجة كورونا وتحت شعار  "الإرث يصنع مستقبلنا من أجل رياضة نظيفة وعادلة وحقيقية" 


افتتحت فعاليات المؤتمر بالملاحظات الافتتاحية من السيد إيكيدا يوشيتاكا وزير التربية والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا الياباني ورئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات  ويتولد بانكا. 


وخلال اليوم الاول تم مناقشة العديد من القضايا الهامة في  مجال مكافحة المنشطات الرياضية. في البداية تم عرض الفيديو الخاص بحملة اللعب بنزاهة ٢٠٢٠ والتي استهدفت حميع الرياضيين المشاركين وغير المشاركين في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ وكانت الرسالة الرئيسية النهائية للحملة: "استمروا باللعب بنزاهة من أجل الكشف عن الحقيقة ، مع التزامنا الحقيقي بقيم الرياضة.


وقد تمت مناقشة جميع الاستعدادات بالألعاب الشتوية المنطلقة في فبراير العام الحالي في الصين وتم تبادل الدروس المستفادة بين الوكالة الدولية للفحص واللجنة البارولمبية و واللجنة المنظمة لـفعاليات أولمبياد طوكيو و الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

واختتمت فعاليات اليوم الاول بالتأكيد على إن جعل غير المرئي مرئيًا سيجمعنا معًا لجعل الرياضة نزيهة مما يؤدي لعالم  أفضل من خلال قيم الرياضة. 


بالنسبة لليوم الثاني كشفت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات النقاب عن علامتها التجارية المحدثة وموقعها على الإنترنت ، ظهرت المشاركة والشراكة والتمكين ككلمات رئيسية تحت شعار: "الإرث يخلق مستقبلنا من أجل رياضة نظيفة وعادلة وحقيقية" ، مع وضع القيم في القلب. 👍


وبعدها استكملت فعاليات اليوم الثاني بنقاش بين السيدة كادي تونكيرا رئيسة لجنة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (قسم التعليم )  ، والدكتور كوجي مورفيشي  ، مفوض وكالة الرياضة اليابانية ، عن اهمية التعليم في مكافحة المنشطات وتشجيع كلاً من الرياضيين والاطقم المساندة  للرياضيين على التعلم والتثقف في مجال مكافحة المنشطات والاستمرار باللعب بنزاهة في الرياضة

ثم قام السيد أوليفييه نيغلي ، المدير العام لـوكالة الدولية ، باستعراض إستراتيجية الوكالة والتطورات الأخيرة في مدونة مكافحة المنشطات لعام ٢٠٢١،


وشارك السيد كيفين هاينز ، المدير المساعد لقواعد الامتثال والقواعد والمعايير ، تمارين الامتثال للقواعد القادمة التي تعزز أفضل الممارسات لجميع منظمات مكافحة المنشطات .


ومن ثم ناقشت لجنة "شراكات الرياضة النظيفة" متمثلة في اليابان وكوريا والصين اهم نقاط وعوامل النجاح لتوفير شراكات حقيقة في قارتي أسيا وأوقيانوسيا، مع التاكيد على استمرار دعم جميع اللجان والمنظمات العاملة في مكافحة المنشطات وتعتبر اللجنة اليمنية لمكافحة المنشطات احدى اللجان المشاركة في لجنة "شراكات الرياضة النظيفة" مع الوكالة اليابانية لمكافحة المنشطات.  

 

وقد شارك امين عام اللجنة اليمنية عزيز خالد في جلسة تطوير مسؤولي الكشف عن الفحص لتحسين ادوارهم في الفعاليات الكبرى ونقل الدورس المستفادة من عمليات الفحص في الألعاب الصيفية طوكيو ٢٠٢٠. 

اختتمت فعاليات المؤتمر التي استمر لمدة يومين بكلمة السيد توم ماي ، مدير علاقات الدولية لمكافحة المنشطات،مع يايا ياماموتو مديرة التعليم في الوكالة اليابانية من خلال التأكيد على أهمية التحسين المستمر مع الالتزام الحقيقي.  من أجل "رياضة نزيهة وحقيقة" وعوامل إستمرارية برامج مكافحة المنشطات الرياضية.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016