-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

رسالة إلى الوالي

 



مقالات بقلم الاعلامي /حسن الوريث 

الإثنين /31/يناير (2022م) 





.. مؤتمر هيئة المقابر..

مؤتمر وراء مؤتمر وقبله مؤتمر وبينهما مؤتمر وكلها مجرد أوهام لتخدير الشعب اليمني المظلوم والمسكين والشاطر منكم يكتب لنا نتائج كل من هذه المؤتمرات على الواقع وما الذي استفاده الناس منها.

سيدي الوالي.. 

تستعد ماتسمى بهيئة الأوقاف التي تم سلخها من وزارة الأوقاف والإرشاد لإقامة ما أسمته المؤتمر الوطني الأول للأوقاف وبالتأكيد فقد رصدت له موازنة ضخمة تبدت من خلال تلك الإعلانات في الشوارع عن موعد اقامته ولاشك أنها بملايين الريالات اضافة الى ما سيتم إنفاقه سواء خلال فترة الترتيب له أو في فترة انعقاده وخاصة ان الهيئة تريد حشد أكبر عدد من المشاركين سواء من المسئولين أو وسائل الإعلام وكل تلك النفقات من ظهر الشعب والمواطن الذي هو الان في امس الحاجة لانفاق هذه الملايين على إشباع جوعه وليس مجرد مؤتمرات عبثية لاتقدم ولا تؤخر .

سيدي الوالي.. 

لو كانت هذه المؤتمرات ذات جدوى وتخرج بنتائج ملموسة لكان الشعب اليمني قد وصل إلى المريخ لكنها فعلا مجرد فعاليات وهمية الهدف منها تلميع شخصيات أو نهب صلاحيات من وزارات إلى هيئات ومجالس كما حصل في ماتسمى هيئة الابتكارات التي استحوذت على صلاحيات ومهام خمس وزارات وفشلت في كل شيء وستفشل ومجلس الطاووس الذي استولى على صلاحيات أكثر من سبع وزارات وتحول دوره إلى تعقيد الشئون الإنسانية وليس تنسيقها ولو أنه ترك كل وزارة بصلاحياتها لكان الأمر يسير بالشكل الصحيح اضافة الى ان هذه المؤتمرات تهدر  الملايين على ملفات وحقائب وأوراق عمل تذهب الى الادراج عقب كل مؤتمر أو فعالية .

سيدي الوالي.. 

الان ماتسمى بهيئة الأوقاف ستقيم مؤتمرها الأول بمعنى أنها تزمع إقامة مؤتمرات سنوية وربما يأتي المؤتمر العاشر وقد استولت على أعمال ومهام عشر وزارات وهي بذلك تسير في نفس فلك تلك الهيئات والمجالس وكم من المؤتمرات والورش عقدت لكنها كغثاء السيل ولانتوقع من مؤتمر هذه الهيئة سوى المزيد والمزيد من النفقات .. وأنا هنا ساطرح تساؤلات أمام هذه الهيئة التي عجزت عن توحيد سعر القبور وتركت الأمر لرغبات واهواء الحفارين.. فهل يمكنكم الزامهم بسعر موحد أم أن الأمر خارج سيطرتكم وصلاحياتكم؟ والتساؤل الثاني كم من المقابر أغلقت ليس في صنعاء وحدها بل في كثير من المحافظات إلى درجة اصبح خلالها القبر يباع ويشترى في السوق السوداء وعجزتم عن إيجاد حلول لإيجاد مقابر جديدة فهل يمكن أن يخرج المؤتمر بحل لهذه المعضلة أم أن ذلك خارج صلاحياتكم؟ وهل يمكنكم إجراء إصلاحات بنفس الطاقم السابق الذي تتهمونه بأنه سبب ضياع أموال الأوقاف باهماله وأشياء أخرى ؟ اما بقية الأمور والمهام فسنتركها إلى موضوع قادم وعقب المؤتمر لنرى ماهي نتائجه على الارض ولو ان المؤتمر خرج بنتيجة واحدة بإيجاد حلول لموضوع المقابر والسوق السوداء للحفارين  فسنصفق لكم  .. والى ذلك الحين سنظل نطلق على هيئتكم مسمى هيئة المقابر .. فهل وصلت الرسالة أم لا .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016