-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بستان قلم يحتفي بكتاب منهجية الرواية التفاعلية للدكتور محمد حميد اسد

 



أخبار فن وثقافة الكويت /نبيهة محضور 

الثلاثاء /1/فبراير (2022م) 






بحضور الشيخة أنيسة سالم الحمود الصباح الراعية لمؤتمر بستان قلم 5 المقام بدولة الكويت الشقيق ،وفي إطار برنامج المؤتمر  تم مساء اليوم الموافق 1 فبراير 2022 الإحتفاء بإصدار كتاب دبلوم الرواية التفاعلية للدكتور محمد حميد اسد رئيس المؤتمر .


وفي كلمتها أشادت الشيخة أنيسة الصباح بالمؤتمر والجهود المبذولة واهمية هذا الاصدار الذي يعد إضافة نوعية للأدب والرواية بشكل خاص .


وفي حفل التوقيع الذي حضره رئيس البورد العربي للتدريب والتنمية وعدد من الأكاديميين والنقاد قدم الدكتور محمد حميد اسد شرحا مفصلا عن مضمون الكتاب وأهدافه المتمثلة في منهجية إنتاج روايات تفاعلية تقوم على المشاركة الإبداعية من عدد من الكتاب وتوظيف الملكات اللغوية والفكرية والخبرات الحياتية في صناعة أحداث وفصول الرواية والتي تتضمن ٣ كتب تشرح هذه المنهجية وخطوات تنفيذها


وأشار الدكتور محمد أسد إلى أن الكتاب يهدف إلى تدريب الكتاب على إنتاج روايات تفاعلية محكمة الشخصيات والأحداث والحركة الدرامية وفق منهجية مخططة ومدروسة تساهم في إكساب الكتاب مهارة في الكتابة السردية وبناء الحدث التفاعلي.


ونوه الدكتور محمد أسد على اعتماده على تنفيذ التطبيقات التفاعلية في تدريب المستهدفين   كالخرائط الذهنية أثناء تنفيذ التطبيقات بهدف تشجيعهم على الابداع وتحفيز ملكات التخيل .







وفي فعالية التوقيع قدم عدد من المشاركين في إخراج هذا الكتاب لحيز الوجود من نقاد وكتاب ومصححين تجربتهم الفاعلة في إنتاجه .



ويذكر أن الدكتور محمد حميد اسد صدر له عدد من المؤلفات منها حديث الروح مجموعة قصصية، فيتنام الزوجة الرابعة (رواية اخبارية - أدب الرحلات)،حي تيفو عليك (رواية)

و أسكن في مقهى (رواية تفاعلية تأليف مشترك)

وحبر عمانيات (خواطر أدبية تأليف مشترك)




حضر الاحتفاء وحفل التوقيع نخبة من الأكاديميين والكتاب والشخصيات الاجتماعية رفيعة المستوى .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016