-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بدء المرحلة الثالثة الأخيرة للتدريب التأسيسي لمتطوعات التثقيف الصحي المجتمعي في عددٍ من مديريات محافظة المحويث



أخبار صحية المحويت /زكي الذبحاني 

الأحد /20/فبراير (2022م) 






بدأت اليوم  بمحافظة المحويت المرحلة الثالثة للدورات التأسيسية  لمتطوعات التثقيف الصحي المجتمعي لمديريات(ملحان، خميس بني سعد، حفاش) على دليل الرسائل الصحية الأساسية للتثقيف المجتمعي والتي تضم (100) متدربة مشاركة؛ توزعن على ثلاث مجموعات تدريبية.


   التدريب ينفذه مكتب الصحة بمحافظة المحويت بالشراكة مع المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة؛ بتمويلٍ من منظمة الطفولة (اليونيسف)، ويستمر خمسة أيام للفترة من (20 وحتى 24 فبراير الجاري).


   وأوضح الأستاذ أمين خالد الشامي، مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي، أن التدريب التأسيسي يهدف إلى بناء شبكة اتصال مجتمعي من متطوعات التثقيف الصحي للمديريات تساهم في بناء وعي المجتمع وإرسائه العمل الوقائي في ممارساته اليومية، لتجنب مشكلات صحية وأمراض وأوبئة متعددة، وبما من شأنه الإسهام في إسناد جهود القطاع الصحي الرامية إلى خفض المراضة والوفيات للعديد من أمراض ومشكلات الصحة والتقليل من المماراسات المؤثرة سلباً على الصحة.




   وأشار الشامي إلى تركز التدريب على منهجية وأسس الاتصال ومهاراته في تغيير السلوك  ومبادئ وقواعد التثقيف الصحي والعمل الطوعي، وأن جانبه التطبيقي يعتمد على تشكيل مجموعات عمل  من المتطوعات لإكسابهن المهارات اللازمة لإعداد وتنفيذ جلسات التوعية والتثقيف الصحي، استناداً إلى مضامين دليل  الرسائل الصحية الأساسية للتثقيف الصحي المجتمعي ذات الصلة بالأمومة المأمونة والتحصين والتغذية وصحة الأم والطفل والوقاية من بعض الأوبئة والأمراض السارية الخطيرة.



   مضيفاً بأن الدورات التدريبية الحالية للمتطوعات هي ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة وتستوفي بقية مديريات المحويت غير المشمولات في مرحلتي التدريب الأولى والثانية اللتين نفذتا خلال الأسبوعين الماضيين///



#المركز_الوطني_للتثقيف_والإعلام_الصحي_والسكاني



يُرجى متابعتنا على فيسبوك والاشتراك في قناتنا على يوتيوب على الروابط التالية:-


- فيسبوك: 

https://www.facebook.com/health.ed.yemen1/


- يوتيوب: 


https://youtube.com/channel

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016