-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بدء تدريب 75 متطوعة مجتمعية في مجال التثقيف الصحي والتغذوي في مديرية الحجيلة بالحديدة



أخبار صحية الحديدة /خاص 

الجمعة /1/ابريل (2022م) 



بدأ اليوم في مديرية الحجيلة بمحافظة الحديدة تدريب 75 متطوعة مجتمعية يتوزعن على 3 مجموعات تدريبية في مجال التثقيف الصحي والتغذوي. 


   ينفذه على مدى  عشرة أيام الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتنسيق والشراكة مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني والإدارة العامة للتغذية بوزارة الصحة.


   من جانبه، أكد الأستاذ أمين خالد الشامي مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي، أهمية الدورات التدريبية التأسيسية لشبكة  المتطوعات المجتمعيات ضمن مساري التثقيف الصحي والتغذوي على مستوى مديرية الحجيلة ذات الأولوية بمحافظة الحديدة، بهدف بناء وعيٍ صحيٍ وتغدويٍ في المجتمع يقوض انتشار الأوبئة والأمراض ويعمل على التخفيف من مستويات سوء التغذية العالية ومن تبعاتها وأثارها السلبية والخطيرة على الصحة العامة والحالة المناعية. 

   

   وأشار إلى أهمية جزئية التدريب في مجال التثقيف الصحي ضمن مساقِ وهدفِ إكسابِ المتدربات المشاركات المعارف والمهارات اللازمة في الاتصال الفعال وإعداد وتنفيذ جلسات التوعية الصحية، باتجاهٍ معزرٍ للسلوكيات والممارسات الصحية الوقائية لدى المجتمع المحلي.  


   لآفتاً إلى أن مساره ينسجم مع توجه القطاع الصحي نحو تقليل الممارسات والسلوكيات الخاطئة التي تضر بصحة الفرد والمجتمع.  

   



   ودعا الشامي إلى مزيدٍ من الاهتمام بالتثقيف الصحي والتغذوي عبر تدريب المزيد من المتطوعات المجتمعيات في سائر المديريات عالية الخطورة بالمحافظات في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة التي يمر بها اليمن. 

   

   معتبراً إياه يدفع بجهود وزارة الصحة إلى التخفيف من حجم انتشار الأمراض والوفيات ويسناد جهودها ومساعيها إلى التخلص من أمراضٍ ومشكلاتٍ يسهل التخلص منها لدى اكتساب المواطنين قدراً كافٍ من الوعي الصحي ليُثمر في تخليهم عن  والسوكيات والممارسات المؤثرة سلباً على الصحة، حد قوله///



يُرجى متابعتنا على فيسبوك والاشتراك في قناتنا على يوتيوب على الروابط التالية:-


- فيسبوك: 

https://www.facebook.com/health.ed.yemen1/


- يوتيوب: 


https://youtube.com/channel  


#المركز_الوطني_للتثقيف_والإعلام_الصحي_والسكاني

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016