-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ناقش اجتماع لمكتب الصناعة والتجارة في محافظة إب، اليوم، مع أعضاء وممثلي الغرفة التجارية وكبار التجار جوانب التنسيق المشتركة بين الجانبين لتوفير متطلبات السوق المحلية من المواد الغذائية وضبط أسعارها



أخبار إقتصاد إب /وكالة سبأ 

السبت /4/يونيو (2022م) 






وتناول الاجتماع، الذي ضم مدير مكتب الصناعة محمد السياغي والنائب الأول للمكتب مروان عمر منصور، الدور المعول على الغرفة التجارية وكبار التجار في الحفاظ علي استقرار السوق وأسعار السلع ومراعاة الأوضاع التي يمر بها الوطن والمواطنون، جراء تفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والمعيشية، نتيجة العدوان والحصار.


وتطرق المجتمعون إلى التحديات التي تواجه القطاع التجاري وآليات تجاوز الإشكالات التي تواجه عمله.


وأكد مدير مكتب الصناعة إيلاء شريحة التجار اهتماما بالغا لما لها من دور فاعل في خدمة البلد والاقتصاد الوطني وتحريك عجلة التنمية، وكذا الحرص على تشجيع المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال وتقديم كل التسهيلات وتذليل الصعوبات أمام القطاع التجاري.


إلى ذلك، ناقش اجتماع لمكتب الصناعة في المحافظة، ضم مدير المكتب ونوابه ومدراء الفروع والإدارات، آلية تثكيف العمل وتفعيل الدور الرقابى والإشرافى على التجار والأسواق والمحال التجارية.


واستعرض الاجتماع مهام وخطة المكتب خلال الفترة المقبلة، بهدف تعزيز الأداء وحماية المستهلك ومراقبة حركة البيع والشراء وتدفق السلع.


وأقرّ الاجتماع تنفيذ نزول ميداني للرقابة على الأسواق والأسعار، ومدى الالتزام بإشهار القائمة السعرية ومنع الاحتكار .


وشدد السياغي على ضبط المخالفين والمتلاعبين بالأسعار ، والمحتكرين للمواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يخالف ويتلاعب بقوت المواطن واحتياجاته المعيشية.


وأشار إلى أهمية تكامل الجهود والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية والمجالس المحلية، لضمان استمرار الرقابة على الأسعار والنزول بصورة مستمرة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016