-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

عروس البحر الأحمر تحتضن البطولة الأولى للفروسية والهجن لالتقاط الأوتاد الشاطئية




رياضة الحديدة /خاص 

الخميس /16/فبراير (2023م) 

انطلقت عصر اليوم الخميس على شاطئ  مدينة الحديدة منافسات البطولة الشاطئية الأولى لالتقاط الأوتاد والتي ينظمها الاتحاد العام للفروسية والهجن ضمن منافسات الملتقى الرياضي للفترة من ١٣ وحتى ١٩ فبراير الجاري بمشاركة فرسان الكلية الحربية  ونادي العاصمة ومدرسة الرعد ونادي الوحدة للفروسية واسطبلات الصمود والمرحوم قاسم جاب والناصر واليمان ومربط الرعد واسطبل الحرية التابع لهيئة رئاسة الأركان العامة ومركز الحسنية وفرسان مدينة الحديدة والتحيتا والمغرس .



وفي البطولة التي حضرها وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي ووكيل وزارة الشباب والرياضة علي هضبان ووكلاء المحافظة احمد البشري ومحمد سليمان حليصي وصدام ناصر آل راشد - رئيس لجنة تسيير اعمال الاتحاد العام للفروسية والوكيل المساعد لقطاع الرياضة الدكتور كمال الشريف والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي .


وخاض ٢٤ فارسا منافسات المباراة الاولى لفردي الرمح من جولتين الأولى من شوطين على وتد 6سم وشوط على وتد من 4سم .

اعقبها الجولة الثانية حلق  اقيمت الجولة الأول حلق ووتد 6سم في حين تستكمل الجولة الثانية من منافسات فردي الرمح يوم غد بالتزامن مع منافسات فردي السيف لتحديد ابطال فردي الرمح والسيف .



واشار وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي إلى ان البطولة الشاطئية الأولى على مستوى رياضة الفروسية تأتي بدعم من قبل وزارة الشباب وصندوق النشء رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء الحصار والعدوان الغاشم لثمان سنوات .


لافتا إلى ان تلك الانشطة الرياضية تأتي في ظل اهتمام كبير من القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الاعلى الرئيس مهدي المشاط مثمنا في الوقت ذاته اهتمام القيادة السياسية بالشباب والرياضيين . 


واشاد الوزير المؤيدي بمستوى التنظيم والاعداد للبطولة من قبل اللجنة المنظمة والمستوى الجيد للفرسان المشاركين متمنيا لهم جميعا التوفيق والنجاح في هذه البطولة .


من جهته اكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي اهتمام ودعم الصندوق لمختلف الانشطة الرياضية ومنها رياضة الفروسية كونها تمثل رسالة هامة للعدوان بأننا صامدون رغم شحة الامكانيات مشيدا في الوقته نفسه بمستوى اداء الفرسان في البطولة الشاطئية الأولى لالتقاط الأوتاد .



وتقام يوم غد الجمعة الجولة الرابعة والاخيرة لمنافسات فردي الرمح ومنافسات فردي السيف من اربع طلعات الجولة الأولى  من شوطين الأول على وتد 6سم والثاني على وتد 4سم يعقبها منافسات الجولة الثانية ليمونتين و وتد من شوطين الأول ليمونتين ووتد 6سم والشوط الثاني ليمونتين ووتد 4سم وفي حال التعادل في منافستي الرمح والسيف يقام شوط ترجيحي على وتد 2.5 سم .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016