-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

في البطولة الشاطئية الأولى لالتقاط الأوتاد المغربي يتوج بلقب الرمح والفارس علوان بطلا للسيف و عشرة فرسان يحصدون مليون ريال من جوائز البطولة



رياضة الحديدة /خاص 

الجمهة/17/فبراير (2023م) 


تواصلت على شواطئ مدينة الحديدة الساحلية غرب اليمن منافسات البطولة الشاطئية الأولى لالتقاط الأوتاد والتي ينظمها الاتحاد العام للفروسية والهجن ضمن منافسات الملتقى الرياضي للفترة من ١٣ وحتى ١٩ فبراير الجاري بمشاركة فرسان الكلية الحربية  ونادي العاصمة ومدرسة الرعد ونادي الوحدة للفروسية واسطبلات الصمود والمرحوم قاسم جاب والناصر واليمان ومربط الرعد واسطبل الحرية التابع لهيئة رئاسة الأركان العامة ومركز الحسنية وفرسان مدينة الحديدة والتحيتا والمغرس .



وفي منافسات اليوم بحضور وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي ووكيل الوزارة علي هضبان والوكيل المساعد لقطاع الرياضة الدكتور كمال الشريف والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي ورئيس لجنة تسيير اعمال الاتحاد العام للفروسية الشيخ صدام ناصر آل راشد واعضاء اللجنة .


واكد وكيل وزارة الشباب والرياضة علي هضبان بأن البطولة تعد ترجمة حقيقية لاهتمام القيادة السياسية ووزارة الشباب بمختلف الانشطة الشبابية والرياضية رغم ما نعانيه من شح في الامكانات جراء الحصار والعدوان الظالم على بلادنا لثمانية اعوام .



وأشاد هضبان بالمستوى المتنيز لفرسان اليمن في هذه الرياضة الأصيلية ولا سيما وأن منتخبنا الوطني يستعد لخوض التصفيات المونديالية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في مارس المقبل متمنيا لكافة فرسان البطولة التوفيق والنجاح .


وبارك الوكيل المساعد لقطاع الرياضة الدكتور كمال الشريف للوزارة رعايتها لمثل هذا النشاط الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الجمهورية اليمنية كبطولة شاطئية في محافظة الحديدة عروس البحر الأحمر .


واشاد بلجنة التسسير للاتحاد التي عملت على تنظيم هذه البطولة وخصوصا قبيل التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم .




ونوه على اهمية متابعة اللجنة لوزارة الشباب في متابعة تنفيذ خططها على مستوى النشاطين الداخلي والخارجي .


وفي منافسات اليوم الثاني للبطولة استكملت الجولة الرابعة لفردي الرمح وتمكن فارس منتخبنا الوطني عبدالله المغربي من الكلية الحربية حسم لقب فردي الرمح برصيد 48 نقطة .


وجاء ثانيا الفارس وضاح عبدالله علوان من مربط الرعد برصيد 44 نقطة وحسم الفارس مبروك حمران من مربط اليمان المركز الثالث بعد جولة تمايز مع الفارس شاكر ابو طالب من نادي الوحدة للفروسية الذي اكتفى بالمركز الرابع بعد تعادلهما برصيد 44 نقطة  وجاء خامسا الفارس جهاد الفايق برصيد 37.5 نقطة .


وفي منافسات السيف حسم الفارس علوان شوعي علوان من نادي العاصمة للفروسية لقب فردي السيف بعد جولة تمايز مع فارس المنتخب الوطني عبدالعزيز عمر من الكلية الحربية بعد تساويهما في النقاط برصيد 41.50 نقطة .


وحل ثالثا الفارس مراد الفتيي من اسطبل جلب برصيد 40 نقطة ورابعا الفارس جهاد الفايق من مربط الرعد برصيد 39.5 نقطة وخامسا الفارس عبدالرحمن العري من اسطبل المرحوم قاسم جلب برصيد 39 نقطة ليحصد العشرة الفرسان مليون ريال من الجوائز المالية المقرة للبطولة .


لقطات من البطولة 





الفارس المخضرم نبيل محمد طه يعد أكبر فارس في البطولة حيث يبلغ من العمر 60 عاما .


تنافس شديد بين الفارس الأب شاكر ابو طالب وابنه الفارس حامد شاكر ابو طالب ورهان كبير من سيغلب الخبرة أم طموح الشباب .


الكابتن صادق مارش قائد جناح الفروسية بالكلية الحربية تفاعل كبير وتألق لانجاح البطولة 


الكابتن جمال الطويل مدرب المنتخب الوطني حهود جبارة وعطاء يستحق الثناء .


الفارس عبدالله سميع تعاون دائم و مشروع حكم ميداني يستحق الرعاية .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016