-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

السامعي ونائب وزير الصناعة والتجارةيدشن المعرض الالات والمستلزمات الصناعة في صنعاء



أخبار إقتصاد متابعات /نجيب الكامل 

السبت /25/فبراير (2023م) 

5/شعبان (1444هـ )

دشن اليوم بصنعاء عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومعه نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتري ونائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف  معرض الالات والمستلزمات الصناعية الذي تنظمه مؤسسة الهدف لتنظيم المعارض والفعاليات الدولية. 


وطاف السامعي ومرافقوه باجنخة وأقسام المعرض الذي يحتوي على منتجات الشركات المحلية والأجنبية المصنعة والمستوردة العاملة في صناعة وإنتاج الآلات والمستلزمات الصناعية وتقنيات التصنيع والمنتجات الحديثة في مجال التصنيع العام والصناعات التحويلية. 


واستمعوا من مدير عام مؤسسة الهدف لتنظيم المعارض والفعاليات الدولية حسن علي الفران إلى شرح حول المعرض الذي يقام على مدى ٧ أيام بمشاركة عدد من تجار ووكلاء مستلزمات المصانع ومراكز صيانة الآلات والأجهزة الصناعية وشركات الاستيراد والتصدير الصناعي  


بهدف تشجيع وتنمية التقنيات الصناعية والابتكار وتسهيل الوصول إليها والمساهمة في النهوض بالصناعة المحلية وتطوير العلاقات مع المصنعين المحليين والدوليين. 


وفي الافتتاح أكد عضو المجلس السياسي الأعلى 


أهمية المعرض في توفير فرص الاطلاع على أحدث الآلات والمعدات والمستلزمات الصناعية وتوفير احتياجات تطوير الصناعات الوطنية .


وأشار إلى أن المعرض يعد فرصة مهمة للصناعيين للاطلاع على اخر التقنيات الحديثة فى مجال الالات والمعدات الصناعية والتى من شأنها ان تسهم فى تطوير المنتجات الوطنية لرفع مستوى جودتها وفق احدث المواصفات الدولية.


ولفت السامعي الى اهمية دور القطاع الصناعي ومساهمته في الاقتصاد الوطني .


وحث المصنعين على  تطوير منشآتهم وتزويدها بشكل دائم بأحدث الآلات والمعدات.. مؤكدا أن الدولة والحكومة تعمل ضمن برامجها وخططها  على دعم القطاع الصناعي والتجاري وتشجيع الصناعات الوطنية والمنتجات المحلية.


فيما اشار نائب وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية المعارض كوسيلة من اهم الوسائل لترويج المنتجات والعلامات التجارية واستقطاب الجمهور المستهلك وخلق وعي مجتمعي بأهمية العلاقات بين الجمهور والعلامات التجارية كونها مفتوحة امام شريحة كبيرة ومتنوعة من الناس.


وشدد على أهمية تعزيز الشراكة بين المستهلك والتاجر المحلي والتسويق للمنتجات والعلامات التجارية الجديدة وخلق نوع من التنافس التجاري وعروض الأسعار واتاحة الفرصة للجمهور للشراء بأقل الأسعار .


وأكد الشوتري استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات للقطاع الصناعي والتجاري بما من شأنه المساهمة في عملية التنمية الاقتصادية.


فيما أكد نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الاهمية التي تمثلها هذه المعارض في تشجيع التنافس بين المنتجين والمصنعين لتلبية احتياجات البلد من المنتجات والخدمات التجارية والصناعية وغيرها.


ودعا  إلى الاستفادة من التقنيات الحديثة في مختلف المجالات الصناعية لتطوير الصناعات الوطنية. 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016