-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

دشنت مؤسسة اليتيم التنموية بصنعاء اليوم مشروع توزيع السلة الغذائية لعدد 1500 أسرة من أسر الأيتام بالتزامن مع اليوم العالمي لليتيم وضمن حملة " تشتي أجر



أخبار محلية متابعة /سنان العديني 

الخميس /6/إبريل (2023م) 


وفي حفل التدشين، أشاد وزير حقوق الإنسان، علي الديلمي، بمشاريع وبرامج رعاية الأيتام وأسرهم الذي تنفذها مؤسسة اليتيم التنموية، مشيرا إلى أهمية تعاون الجميع لتقديم جوانب الدعم والرعاية وكفالة الأيتام من منطلق تطبيق مبادئ الدين الإسلامي الحنيف وبما يعزز الشعور الإنساني بهذه الشريحة المهمة في المجتمع.

وأكد وزيرحقوق الإنسان أهمية الاحتفال بهذا اليوم لنشر الوعي بين فئات المجتمع بضرورة الاهتمام بالأيتام والتعريف بحقوقهم التي كفلها الله في كتابه الكريم وتطبيق وصايا الرسول الكريم بشأن هذه الشريحة.




من جانبه أشاد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الامانة حمود النقيب بجهود مؤسسة اليتيم التنموية ودورها في تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة الهادفة بالتعاون مع المانحين المحليين والدوليين.

ونوه النقيب ببرامج الحماية والتمكين والرعاية التي تقدمها المؤسسة للأيتام وأمهاتهم منذ التحاقهم بالمؤسسة وحتى تخرجهم واستيعابهم في كبرى الشركات التجارية والصناعية.

وأكد أن رعاية الأيتام مسؤولية مجتمعية وليست حصراً على المؤسسة خاصة في ظل استمرار الأوضاع الاقتصادية الصعبة جراء العدوان والحصار.

ودعا النقيب رجال المال والأعمال وكافة أفراد المجتمع لمضاعفة الجهود وتحمل المسئولية الاخلاقية والدينية في تقديم الرعاية والاهتمام بالأيتام وإعطائهم حقوقهم المكفولة في الحماية والتعليم والعيش في حياة كريمة.




وفي الفعالية، التي حضرها وكيل أمانة العاصمة للشئون الزراعية محمد سريع، والوكيل المساعد لقطاع الشئون الاجتماعية عبد الوهاب شرف الدين، استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة اليتيم التنموية ماجد عزان، ونائب المدير التنفيذي عبد الكريم الصلول مشاريع وبرنامج رعاية وتأهيل الأيتام وأسرهم المنفذة خلال الربع الأول من العام الجاري 2023م والتي استفاد منها نحو 4120 يتيم ويتمية بتكلفة 97 مليون و450 ألف ريال.

وأكدا أن المؤسسة نفذت مشروع السلال الغذائية استهدفت 1690 أسرة بتكلفة 33 مليون و800 الف ريال، ومشروع المطبخ الخيري يستفيد منه 300 أسرة يومياً بتكلفة 13 مليون و500 ألف ريال، ومشروع الرعاية الصحية بتكلفة 15 مليون، والكفالات النقدية بتكلفة 8 ملايين ريال.

واوضح عزان والصلول أن المشاريع شملت توزيع الملابس والحقيبة الشتوية بتكلفة 4 ملايين ريال، والمساعدات النقدية الطارئة بتكلفة 2 مليون ريال، وتوزيع التمور بتكلفة ثلاثة ملايين و 200 الف ريال، إضافة إلى مشروع الرعاية التعليمية وتوفير المنح المجانية للأيتام بالجامعات والكليات والمعاهد والمدارس .

وفي ختام الفعالية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية جرى تدشين توزيع السلال الغذائية على المستفيدين من أسر الأيتام

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016