-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

قائد الثورة: الإمام الحسين قدم في كربلاء أعظم الدروس للأمة في الثبات على الحق والنهوض بالمسؤولية



أخبار سياسية صنعاء متابعة /نجيب الكامل 

الجمعة /28/يوليو (2023م) 



أكد قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أن الإمام الحسين عليه السلام قدم في معركة كربلاء أعظم الدروس للأمة على امتداد تاريخها إلى يوم الدين في الثبات على الحق والوفاء للإسلام والنهوض بالمسؤولية في الوقت الذي انكشف فيه الوجه القبيح الجاهلي للطغيان الأموي.


وأشار قائد الثورة في كلمته اليوم بذكرى عاشوراء أن إحياء هذا الذكرى والحديث عن نهضة سبط رسول الله صلى الله وآله وسلم واستشهاده وواقعة كربلاء يدل على الأثر الكبير والعميق والممتد لنهضته ولشهادته.


وقال " إن إحياء هذه الذكرى يدل أيضا على صدمة الفاجعة الكبرى التي ظلت تهز الضمائر الحية لأبناء الأمة الإسلامية عبر الأجيال لما تحمله من دروس وعبر نحن في أمس الحاجة إليها في واقعنا العملي، وفي مواجهة التحديات، وقبل كل ذلك ما يعنيه لنا الإمام الحسين عليه السلام الذي تحرك من موقع الهداية والقدوة والامتداد الأصيل للإسلام وقيادة الأمة وبكماله الايماني وبما عبر عنه رسول الله صل في قوله حسين مني وأنا من حسين".


وتطرق قائد الثورة إلى فاجعة كربلاء وما حدث بحق سبط رسول الله وأهل بيته ورفاقه الأبرار والتي كان أبرز تجلياتها الانحراف الكبير والخطير الذي أوصل زمرة الشر والطغيان من بني أمية إلى سدة الحكم وموقع القرار والتحكم برقاب الامة ومصائرها والسيطرة عليها وارتكاب أبشع الجرائم بحق أبناء الأمة وفي مقدمتهم الصفوة الأخيار من أصحاب رسول الله.


وأكد أن مسار نهضة الإمام الحسين عليه السلام امتد بعد استشهاده ووجدت الأمة أنه لا خيار لها إلا التحرك الجاد والثورة الحاسمة للخلاص من الطغيان الأموي، فتحقق ذلك بعد سلسلة من الثورات والتضحيات.


وذكر السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أن الأمة في هذا العصر تواجه الطغيان والشر والإجرام اليزيدي المتمثل في اللوبي الصهيوني وأمريكا وإسرائيل وحلفائهم وأعوانهم، حيث أصبحت حربهم صريحة ضد القرآن الكريم، وما يقوم به اللوبي اليهودي عبر عملائه في عدة دول غربية من إحراق وتمزيق للمصحف الشريف هو ذروة الكفر والاعتداء ضد الإسلام والمسلمين.


وأوضح أن المساعي الشيطانية التي تقودها أمريكا علنا للترويج للفاحشة والشذوذ الجنسي وكل الخطوات التي تضرب القيم الأخلاقية هي تتويج لمسارهم في الانحراف بالمجتمعات البشرية عن نهج الله وهديه، وما جاء به رسله وأنبيائه بهدف إخضاع البشر واستعبادهم والسيطرة التامة عليهم، إضافة إلى حروبهم وحصارهم واعتداءاتهم المستمرة على الشعوب بالحروب واثارة الفتن والحصار ونهب الثروات والتجويع كما يفعلون في فلسطين وضد الشعب اليمني وفي أقطار أخرى من العالم الإسلامي.


ولفت إلى أن تمادي قوى الشر والطغيان لا يوقفه إلا التحرك الجاد بوعي واستشعار للمسؤولية والثقة بالله والتوكل عليه.


واعتبر ثبات الشعب اليمني العزيز على مدى تسع سنوات من الحصار والحرب والحملات الدعائية ومساعي إثارة الفتن الداخلية وصرف الاهتمام عن قضاياه المهمة توفيقا إلهيا كبيرا وسيرا على منهج الإسلام الحق واقتداء بالأعلام العظماء ومنهم الإمام الحسين.. وقال " بالثبات والصبر والإيمان والعمل نصل إلى النصر ويتحقق لنا وعد الله تعالى".


ودعا قائد الثورة أبناء الأمة الإسلامية إلى اتخاذ موقف حازم وجاد يرتقي إلى مستوى المسؤولية تجاه الأعداء فيما يقومون به من إساءة للقرآن الكريم، وإحراق وتمزيق للمصحف الشريف.. مبينا أن أقل ما يمكن القيام به هو قطع العلاقات الدبلوماسية والمقاطعة الاقتصادية، وإذا لم يرق موقف الأمة إلى هذا السهل الممكن فذلك تقصير كبير تجاه أهم مقدس للمسلمين.


وتوجه بالنصح والتحذير للمجتمعات الغربية، بأن اللوبي اليهودي يدفع بهم نحو الهاوية، وإلى حيث ينالون سخط الله وعذابه.. وقال" لقد ابتعد بكم هذا اللوبي عن قيم الانبياء ورسالة الله سبحانه وتعالى، ووصل بكم إلى الاساءة لله وإلى أنبيائه وكتبه في الوقت الذي تمنعون فيه أي انتقاد لليهود".


وأشار السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي إلى أن الحالة التي وصلت إليها المجتمعات الغربية هي حالة سيئة ومتخلفة، وحالة رهيبة من العبودية.. وقال "إنني أدعوهم للتحرر من عبودية اليهود، وأن يعودوا للرسالة الإلهية".


وذكر أن الواقع الذي يعيشه المجتمع البشري مأزوم وخطير، في حين أن وضع المجتمعات الغربية يتجه على المستوى العالمي نحو حالة خطيرة جدا.. مبينا أن تلك الحضارة الهمجية التي تنكرت للقيم والأخلاق ولم ترع أي مبادئ إسلامية ولا ضوابط شرعية لم تبالي بما تفعله بالناس، كما أن الواقع الذي يعيشه كل البشر نتيجة لما يسمونه "الاحتباس الحراري" والإفساد للبيئة هو نتاج للتنكر للقيم والمبادئ الإلهية.


ولفت إلى أن الحضارة الغربية حضارة همجية تتنكر للأخلاق والقيم والكرامة الإنسانية وتظلم وتبطش وتجور ولا ترعى للحق وللمقدسات أي حرمة.. داعيا المجتمعات الغربية إلى إعادة النظر في تعاملهم مع القرآن، كما دعاهم إلى الإسلام لأن فيه وحده النجاة للمجتمعات البشرية.


وأكد قائد الثورة على موقف اليمن الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني والسعي المستمر لتعزيز للتعاون والتنسيق مع الإخوة في فلسطين ومحور الجهاد والمقاومة.


وقال" ما نأمله من التعاون مع محور الجهاد والمقاومة هو الوصول إلى تحقيق الهدف المنشود بتطهير فلسطين وإنقاذ الشعب الفلسطيني".. مؤكدا الوقوف إلى جانب شعوب الأمة في مظلوميتها في مختلف الأقطار الإسلامية.


ودعا قائد الثورة تحالف العدوان إلى إنهاء العدوان والحصار والاحتلال ومعالجة ملفات الحرب في موضوع الأسرى والإعمار والأضرار، والكف عن المؤامرات الهادفة لاستقطاع أجزاء من البلاد.


كما دعا الشعب اليمني إلى الجهوزية الدائمة والاستعداد لمواصلة التصدي للأعداء لردعهم وإنقاذ البلد من شرهم وطغيانهم ومؤامراتهم، وأن يستلهم من مدرسة الإسلام وسيد الشهداء ورفاقه دروس الثبات والوفاء والوعي والبصيرة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016