-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

في أول سابقة في تاريخ اليمن .. المكتب التنفيذي في بيحان يتجاوز الخطوط الحمراء ويبتكر أساليب جديدة لعرقلة العملية التعليمية في المديريات



أخبار محلية بيحان /خاص

الثلاثاء /1/أغسطس (2023م) 



تفاجأ المواطنون في مديرية بيحان بمحافظة شبوة بقرارات خطيرة وغريبة وغير قانونية صدرت من ما يسمى المكتب التنفيذي لمديرية بيحان التي باتت تحكمها المليشيات التابعة للإحتلال بعيداً عن المصلحة العامة وعن مصلحة الجيل الجديد من الطلاب في المديرية .



واستنكرت أوساط مجتمعية ماصدر من قرارات غريبة عن المجلس المحلي للمديرية بعد أن عقد صباح أمس الأول  دورته السابعة برئاسة الفاطمي ، حيث تم في الإجتماع اتخاذ عدد من القرارات الغريبة أبرزها إلزام جميع مدراء المدارس بعدم قبول الطلاب المستجدين للصف الأول الابتدائي والصف الأول ثانوي الا بإلزام أولياء أمورهم بتسديد فاتورة الكهرباء .


هذه القرارات الغريبة وصفها أبناء المديرية بالإرتجالية والخطيرة ، والتي تهدد العملية التعليمية وتعكس فساد القائمين على السلطة المحلية والتربية والتعليم في مديرية بيحان .


واستهجن عدد من أبناء مديرية بيحان قرارات مايسمى ب " المكتب التنفيذي" لاسيما أنه لم يحدث من قبل إصدار مثل هذه القرارات التي تساهم في تدمير قطاع مهم كالتربية والتعليم ، والذي يعتبر خطاً أحمر لارتباطه بمستقبل الطلاب وجيل المستقبل .


وتساءل المواطنون عن الرابط الذي يجمع بين تحصيل فواتير  الكهرباء وبين التعليم ، مؤكدين  بأن ماصدر عن المجلس المحلي في بيحان يعكس حالة الفساد المستشري بين السلطة المحلية ومؤسسة الكهرباء ، خصوصاً مع غياب الرقابة والسلطة التي تتابع قانونية وسلامة قرارات خطيرة تهدد التعليم . 


وأكد المواطنون بأن فساد مسؤولي الكهرباء قد تجاوز الخطوط الحمراء في المديرية ، وتفاقم حجم هذا الفساد دون اكتراث للعواقب ، وعلى الرغم من استلام موظفي مؤسسة كهرباء بيحان مبالغ طائلة من بعض التجار الذي لديهم غطاسات أو محلات تجارية كبيرة أو ورش التلحيم او المحطات النفطية في المديرية مقابل عدم ربط مؤسساتهم ومصانهم ومحلاتهم بعدادات الكهرباء ، 

إلا أن المكتب التنفيذي في المديرية لم يتوانى عن إصدار ومحاولة تنفيذ قرار غير قانوني على الطلاب المتقدمين للدراسة ،  في الوقت الذي يغض الطرف فيه عن موظفي الموسسة الذي يمارسون الفساد الكبير ، في تعاون وتعاضد واضح ومريب بين فاسدي المكتب التنفيذي والمؤسسات الإيرادية التي يديرها هوامير الفساد في مديرية بيحان تحت غطاء دول الإحتلال .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016