-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب يشاركون اليوم بصنعاء فعالية الذكري المولد النبوي الشريف التي أقامتها وزارتا الاتصالات والثقافة

 


 

أخبار محلية متابعة /يحيى إبراهيم 

الإثنين /18/سبتمبر (2023م) 


شارك رئيس مجلس الوزراء  الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور،ورئيس مجلس النواب يحيى الراعي اليوم بالفعالية الخطابية التي أقامتها وزارتا الاتصالات وتقنية المعلومات والثقافة، اليوم، بصنعاء ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله وصحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.


وألقى رئيس مجلس الوزراء كلمة توجه في مستهلها بالتهنئة لجماهير الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية بهذا الشهر المبارك الذي يحتفي فيه اليمنيون كل عام بشكل متميز يفوق الآخرين بذكرى المولد النبوي.


وأوضح أن اليمنيين يجددون من خلال احتفائهم بهذه المناسبة العهد والولاء للرسول الأعظم والاقتداء بتعاليمه الربانية العظيمة التي أخرجت الإنسان من الظلمات الى النور.



وقال " معنيون كأمة يمنية وإسلامية أن نحتفي بهذه المناسبة وأن نتذكر دوما مناقب وشمائل وأحاديث وتعاليم رسولنا الأعظم، كالتسامح والصدق والقوة والثبات والمقاومة لكي نعمل على ترسيخ هذه القيم والصفات التي امتاز بها الرسول في مختلف شئون حياتنا اليومية ".


وأضاف" ركز قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في كلمته أمس الأول على مجموعة من المفاهيم والقيم والموضوعات الهامة التي بدأت البشرية تتناساها وهي المتصلة بإنسانية الإنسان وفي رسالته العظيمة التي يحملها في هذه الحياة والتي يتم تشويهها من خلال سعي الدول الغربية لتعميم السلوك المنحط في أوساط المجتمعات".


وشدد رئيس الوزراء على أن الجميع معني بنبذ تلك السلوكيات المنحرفة عن الفطرة السوية للإنسان بكل الوسائل الممكنة.


وأشار إلى أن ذكرى عظيمة كالمولد النبوي الشريف واحدة من المحطات التي تذكر المجتمع مسلم بمسئوليته الدينية والثقافية والأخلاقية والفكرية في المواجهة وعدم السماح للآخرين أن يعبثوا بقيم وأرث هذه الأمة.



وأكد أن الشعب اليمني يحتفي بهذه المناسبة وهو على مشارف الانتصار الحقيقي الذي تحقق له بعد صبره على الجوع والمعاناة والقتل والحصار طيلة أكثر من ثمان سنوات.. مبينا أن الإنسان اليمني بإرادته وعزيمتهم وثقافته وتاريخه يرفض الضيم كما يرفض أن تكسر إرادته.


وعبر عن الشكر لكل من حضر هذه الفعالية وجميع الفعاليات التي تقيمها الحكومة أكانوا شخصيات اجتماعية أو أعضاء مجالس وزراء ونواب وشورى أو مسئولين أو من الهامات الوطنية، مثمنا عاليا التفاعل الاجتماعي والثقافي الواسع مع هذا الحدث العظيم.


من جانبه أوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس مسفر النمير، أن وزارتي الاتصالات والثقافة تحتفيان بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم، بالإضافة إلى أعياد الثورة اليمنية لأهمية هذه المناسبات وعلاقتها بواقع الإنسان اليمني.


ولفت إلى أن ذكرى المولد النبوي وأعياد الثورة تأتي والشعب اليمني يحقق انتصارات على صعيد نيل الحرية والاستقلال.. مشيراً إلى أن اليمنيين يجددون عهدهم لرسول الله باحتفالهم بالمولد النبوي.


وأكد وزير الاتصالات أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بصفاته وسجاياه ومنها الشجاعة والقيادة والأخلاق الكريمة.


بدوره أشار وزير الثقافة، عبد الله الكبسي، إلى أن احتفال اليمنيين بمولد خير البشرية هو احتفال مختلف ومغاير ومتميز عن الشعوب الإسلامية، لافتاً إلى أن اليمنيين نصروا الرسالة المحمدية منذ بداية النبوة وارتبطوا بعلاقة خاصة بنبي الرحمة.



وبيّن مكانة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في نفوس اليمنيين وعلاقتهم الخاصة بقيم النبي والإسلام، موضحا أن اليمنيين نصروا الرسالة وساهموا في الفتوحات الإسلامية ونشروا قيم الإسلام الحنيف.


تخللت الفعالية، بحضور عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى، قصيدة شعرية، وفقرات إنشادية ومسرحية معبرة عن المناسبة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016