-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وصول بعثة منتخبنا الوطني للعاصمة صنعاء بعد مشاركتها في كأس العالم لالتقاط الأوتاد بجنوب أفريقيا

 


رياضة صنعاء /محمد القيداني 

الجمعة /1/سبتمبر (2023م) 


وصلت بعثة منتخبنا الوطني لالتقاط الاوتاد اليوم للعاصمة صنعاء عقب مشاركتها في نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا للفترة من 21 إلى 27 اغسطس الماضي بمشاركة منتخبات اليمن وعمان والأردن والسعودية ومصر باكستان والنرويج والهند وجنوب افريقيا .


وجاء وصول بعثة منتخبنا لمطار صنعاء بعد رحلة سفر طويلة ومرهقة منذ يوم امس الخميس استمرت قرابة 28 ساعة منذ مغادرتهم للعاصمة كيب تاون مرورا بمطاري أديس أبابا ومطار الملكة علياء بالأردن وصولا لمطار صنعاء الدولي عصر اليوم .





وجاءت مشاركة فرسان اليمن في المونديال الأفريقي على عكس المتوقع حيث فشل المنتخب في تحقيق اي القاب في كأس العالم على مستوى الفردي والزوجي والفرقي بعكس مشاركاتيه السابقتين في مونديالي 2014 في مسقط و 2016 في القاهرة حيث حقق ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في مختلف المستويات للفردي والزوجي والفرقي .


وأرجع النقاد والمهتمين والفنيين في مجال رياضة الفروسية في بلادنا إلى أن السبب يعود لجانب الاعداد الضعيف للمنتخب بعد أن تعرضوا لإهمال واضح وكبير من قبل لجنة تسيير اعمال الاتحاد العام للفروسية وهو  ما انعكس على الحالة النفسية والمعنوية  للمنتخب التي كان يعاني منها الفرسان جراء ما تعرضوا له من إهمال واضح عقب عودتهم من تصفيات مسقط في مارس المنصرم ببطاقة التأهل للمونديال الأفريقي .



وأضافوا بأن تعذر إقامة معسكر تدريبي خارجي للمنتخب جراء تأخر معاملة استخراج المخصصات المالية رغم أن فرص إقامة معسكرات خارجية كانت مواتيه بشكل كبير سيما وأن الجانب العراقي ابدى استعداده لاستضافة المنتخب اثناء تواجد البعثة في تصفيات مسقط .


واستغرب الفنيين والنقاد عدم مشاركة منتخبنا في البطولة الدولية لالتقاط الاوتاد باللباس التقليدي التي سبقت انطلاق كأس العالم بحوالي 23 يوما معتبرين أنها كانت تمثل فرصة سانحة لأفضل إعداد لمنتخبنا وسمتنح الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني الكابتن جمال الطويل لاختبار قدرات فرسانه والوقوف على مدى جاهزيتهم .


وكان قائد جناح الفروسية بالكلية الحربية صادق مارش وعدد من فرسان الجهات واهلي البعثة في استقبال منتخبنا الوطني بصالة التشريفات بمطار صنعاء الدولي . 


وفي ترتيب فرسان منتخبنا الوطني على مستوى النتائج لفرسان المنتخبات المشاركة في كأس العالم جاء فارس منتخبنا الوطني عبدالعزيز عمر في الترتيب 13 برصيد 136 نقطة محققا افضل مستوى بين فرسان منتخبنا الوطني وجاء الفارس اسامة الحمزي في الترتيب 18 برصيد 133.5 وحاء الفارس عبدالله المغربي في الترتيب 32 برصيد 90 نقطة والفارس بلال الصبري في الترتيب 35 برصيد 68 نقطة والفارس بلال الصعفاني في الترتيب 39 برصيد 22 نقطة .


ومثل منتخبنا الوطني بعثة مكونة من الوكيل المساعد لقطاع الشباب الدكتور كمال الشريف رئيسا للبعثة وكمال الطويل نائبا والمدرب الوطني جمال الطويل والفرسان عبدالله المغربي وعبدالعزيز عمر وأسامة الحمزي وبلال الصبري وبلال الصعفاني .


يشار إلى أن منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد تأهل أربع مرات متتالية لنهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد للاعوام 2014 بمسقط و 2016 في القاهرة و 2018 في ابو ظبي إلا ان منتخبنا بناء على توجيهات وزير الشباب والرياضة الشهيد حسن زيد اعتذر عن المشاركة و 2023 بمدينة جورج بجنوب افريقيا .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016