-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

معرض صنعاء سايتكس لتقنية المعلومات والاتصالات يواصل استقبال الزوار لليوم الثاني بنقم



إقتصاد صنعاء متابعة /نجيب الكامل 

الثلاثاء /17/أكتوبر (2023م) 




 رئيس اللجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة يطلع اليوم على معرض صنعاء لتقنية المعلومات والاتصالات "سايتكس 2023 "الذي تنظمه مؤسسة "الهدف" لتنظيم المعارض والفعاليات الدولية.

واستمع النقيب من القائمين على المعرض، إلى شرح عن مكونات المعرض الذي يستمر خمسة أيام بمشاركة 40 شركة يمنية ودولية في مجال تقنية المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، ومحتوياته.

وأكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة، أهمية مثل هذه المعارض لمواكبة تكنولوجيا المعلومات خاصة ما يتعلق بتقنية الانترنت وإبراز الابتكارات والمواهب اليمنية



وأشار إلى اهتمام الدولة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتهيئة مناخ آمن للاستثمار في هذا المجال .. مؤكداً أهمية إقامة المعرض في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار، ما يتطلب من الجميع تحويل التحديات إلى فرص للإنتاج والإبداع.

وأشاد النقيب، بالمشاركة الواسعة لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المعرض، والمبادرات الشبابية والابتكارات التي تواكب التطورات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات.



من جانبه أوضح مدير مؤسسة "الهدف"، حسن الفران، أن المعرض يبرز الابتكارات في مجال الاتصالات والذكاء الاصطناعي، إلى جانب التعريف بمستوى ما وصلت إليه اختراعات أبناء اليمن، التي تم تسجيلها محلياً ودولياً"

وأشار الى أن المعرض يواكب التطور التقني والتكنولوجي الحاصل في العالم وهو مايوكد أن بلادنا تسير بخطى ثابته نحو التطور رغم الحصار والعدوان الذي لازال مستمر على بلادنا .

من جهته  أوضح مسؤول العلاقات العامة بشركة تهامة للتكنولوجيا  وجيه الوجيه  أن شركة تهامة للتكنولوجيا تشارك للعام الرابع في معرض سايتكس   لتقنية المعلومات وتكنولوجيا الإتصالات.تعتبر من الشركات الرائدة في اليمن في مجال عصر التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي 





وأشار إلى أن الهدف من المشاركة ليس مادي أو تسويقي بقدر ماهو إيصال المعلومة إلى الشعب اليمني وجمهورنا الكريم أن عالم التكنولوجيا وتقنية المعلومات كل يوم في تطور جديد .





ولفت إلى أن جناح شركة تهامة للتكنولوجيا في معرض سايتكس 87% من محتوياته مرتبطة بالذكاء الاصطناعي وعلى سبيل المثال كيمرات المراقبة   أصبحت تفرق بين الذكر والإناث والقط والفار وموجود الخاصية ومطبقة وكذلك يعطي انذار بالحريق قبل حدوثه عند بدأ تسخين الكيبل الكهربائي يعطي إنذار ومن ضمن المشاركين شركة يمن موبايل للهاتف النقال وخدمة الفور جي الشركة الأولى في اليمن في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات 


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016