-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مكتب ضرائب الحديدة ينظم لقاء تشاوري مع المكلفين بقطاع المنشآت الطبية بالمحافظة



أخبار محلية صنعاء /خاص

الأربعاء /25/أكتوبر (2023م 


الحديدة 10 ربيع الآخر 1445ھ الموافق 25 أكتوبر 2023م(سبأ)- نظم مكتب الضرائب بمحافظة الحديدة، اليوم اللقاء التشاوري الثاني للمكلفين في القطاع الخاص، استهدف المكلفين بقطاع المنشآت الصحية والطبية، بالتنسيق مع الغرفة التجارية ونقابة الأطباء بالمحافظة، تحت شعار " نحو شراكة حقيقية مع القطاع الخاص".


كرس اللقاء الذي عقد بهيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة، لمناقشة الرؤى الخاصة بجوانب تحسين الثقة وقنوات تعزيز الشراكة المثلى بين الادارات الضريبية والمكلفين وفق السياسة العامة ومبدأ الشفافية والنزاهة التي تحرص مصلحة الضرائب على العمل بها لما فيه مصلحة الجميع.



وتناول اللقاء الآلية الجديدة لمنظومة عمل المصلحة في الارتقاء بخدمات العمل الضريبي التي تهدف الى تذليل الإجراءات أمام جمهور المكلفين، والتوجه الحقيقي لاجتثاث مكامن الخلل والقصور في الأداء بما يسهم في جعل المكلف يبادر ذاتيا بدفع الضريبة دون أي تعقيدات وبشكل سلس دونما عوائق واشكالات. 


وخلال اللقاء، أشاد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم بدور مكتب الضرائب في تنظيم مثل هذه اللقاءات التي تستهدف ايجاد الشراكة الوطنية المثلى مع القطاعات التجارية المكلفة بالضريبة وفق أسس مبنية على الشفافية وتعزيز التعاون المشترك.


ونوه الى دور القطاع الخاص الداعم للاقتصاد، سيما في ظل ما يمر به الوطن من تداعيات العدوان والحصار، لافتا الى أن التزام هذا القطاع بالضريبة القانونية يسهم في تمكين الدولة من أداء مسئولياتها التي تعود لصالح المواطن والمجتمع.



وثمن المحافظ قحيم، صمود وأداء القطاع الطبي بالمحافظة رغم التحديات، مؤكدا أهمية أن يسهم اللقاء التشاوري في بلورة رؤية عمل مشتركة بين الادارة الضريبية والنخبة العاملة في المجال الصحي والطبي.


من جانبهما أكد وكيلا المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي والشئون المالية والادارية محمد النهاري، أهمية أن تسهم اللقاءات التشاورية في معالجة التعقيدات السابقة وفجوة الخلل بين القطاع الخاص والادارة الضريبية.


بدوره استعرض مدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة صادق محسن الحارثي، خطة وتوجهات المصلحة في تطوير العمل الضريبي وتحسين الثقة مع القطاعات المكلفة وتفعيل منظومة خدمات المصلحة لتبسيط كافة الاجراءات أمام المكلفين. 


وأوضح أن انعقاد اللقاء التشاوري  مع نخبة المكلفين في المجال الطبي يأتي في اطار خطة مكتب الضرائب لبناء شراكة متينة مع المكلفين في هذا القطاع وضمن الأهداف النبيلة التي يتم السعي لترجمتها لتحسين آلية التعامل مع القطاع الخاص وايجاد الرضى والثقة بأهمية سداد الضريبة القانونية.


ولفت الى أن هذا اللقاء تكمن أهميته في الاستماع لاراء ومقترحات مكلفي القطاع الصحي من أطباء واستشاريين وفنيين وملاك مستشفيات ومراكز طبية وتشخيصية لترسيخ شراكة حقيقية تسهم في تبسيط الإجراءات ومنع التهرب من تقديم الاقرارات الضريبية.



كما نوه مدير مكتب الضرائب الى الحرص لمعالجة كافة الاختلالات التي كان يتم التعامل بها خلال الفترات الماضية والتي كانت سببا للتهرب ووجود انطباع خاطئ عن أداء مكاتب الضرائب ومنها ممارسة الابتزاز والتعامل الغير لائق مع المكلفين.


وفي اللقاء الذي حضرها رئيسا هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد سهيل وجامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل، ثمن رئيس نقابة الأطباء بمحافظة الحديدة الدكتور نجيب ملهي، التوجه النوعي لمصلحة الضرائب ومكتبها بالمحافظة لردم الفجوة والخروج بتوصيات تعزز من الثقة والمسئولية المشتركة والامتثال الطوعي لتقديم الاقرارات الضريبية.


تخلل اللقاء بحضور قيادة ومسئولي الغرفة التجارية بالمحافظة، مداخلات لممثلي قطاع المنشآت الصحية والطبية بالمحافظة والاستماع لجملة من التصورات حول تحسين جسور التعامل مع الادارة الضريبية ومعالجة عدد من الاشكالات، كما تم توزيع نماذج استبيان على المشاركين لتقييم انطباعاتهم بهذا الخصوص.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016