-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تواصل بطولة تنس الطاولة والريشة الطائرة لذوي الإعاقة بصنعاء



رياضة صنعاء /مجيب قحطان 

الثلاثاء /19/ديسمبر (2023م) 



تواصلت بصنعاء اليوم بطولة العاصمة لتنس الطاولة والريشة الطائرة لذوي الإعاقة الحركية "رجال، سيدات"، ينظمها في ثلاثة أيام الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار "لبيك يا أقصى ".


يشارك في البطولة، بإشراف وزارة الشباب والرياضة وبدعم صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة، بمساهمة مياه حدة، 42 لاعباً ولاعبة يمثلون جمعية المعاقين حركيا، مركز السلام للمعاقين، مركز إرادة، جمعية جرحى الحرب، جمعية مستقبل اليمن، جمعية الناجين من الألغام، جمعية التحدي للمعاقات".



وأسفرت نتائج اليوم في بطولة تنس الطاولة "رجال" التي أُقيمت بنظام الكل مع الكل عن فوز ماجد الجرموزي على حسين بـ 3/صفر، ومبروك المحفلي على بشير العماد بذات النتيجة.


كما فاز عبدالباسط الرشيدي على فادي فؤاد بـ 3/صفر، وبذات النتيجة تغلب عبده الحاوري على محمد عبادي وماجد الجرموزي على بشير العماد.


وتمكن اللاعب مبروك المحفلي من الفوز على عبدالباسط الرشيدي بـ 3 / صفر، وبذات النتيجة استطاع فادي فؤاد التغلب على حسن مرغم وعبدالباسط الرشيدي على محمد عبادي، وعبده الحاوري على ماجد الجرموزي ومبروك المحفلي على محمد عبادي.


وخسر كل من اللاعبين فادي فؤاد أمام ماجد الجرموزي وحسن مرغم أمام عبدالباسط الرشيدي وبشير العماد أمام محمد عبادي بنتيجة صفر/ 3، في حين فاز عبده الحاوري على بشير العماد وعبده الحاوري على حسن مرغم بـ 3/صفر.


وتغلب كل من اللاعبين مبروك المحفلي على فادي فؤاد وعبده الحاوري على عبدالباسط الرشيدي وماجد علي على محمد عبادي وفادي فؤاد على بشير العماد بنتيجة 3 / صفر.


وضمن منافسات "السيدات" المجموعة الأولى، فازت اللاعبة صباح القحطاني على حكمة الحمودي بـ 3 / صفر وخسرت عبير مبخوت أمام تغريد الهاملي بـ 1 / 3، في حين تغلبت صباح القحطاني على تغريد الهاملي بـ 3 /صفر.



كما خسرت عبير مبخوت أمام حكمة الهاملي بـ 1 /3 واستطاعت صباح القحطاني التغلب على عبير مبخوت بـ 3/صفر، بينما خسرت تغريد مبخوت أمام حكمة الحمودي صفر / 3.


وضمن منافسات المجموعة الثانية " للسيدات"، فازت ياسمين الراعي على شفيقة الحوري بـ 3/صفر وأمل نواس على عهد البرعي وياسمين الراعي على عهد البرعي بـ 3/1 وياسمين الراعي على أمل نواس بـ 3/صفر وخسرت عهد البرعي أمام شفيقة الحوري بنتيجة صفر/3.


وضمن لعبة الريشة الطائرة " رجال" فاز نصيب الرعود على نجيب العماري بـ 11/2 وسامي السبائي على ياسر الصبري بـ 11/8 ونجيب العماري على ماجد الجرموزي 11 / 9.


وحقق اللاعب نصيب الرعود فوزاً عريضاً على سامي السبائي بـ 11/7، في حين خسر نجيب العماري أمام سامي السبائي بـ 7/11 وبذات النتيجة خسر نجيب العماري أمام ياسر الصبري، كما خسر نصيب الرعود أمام ياسر الصبري بنتيجة 11/ 2.


وفي فئة السيدات التي أُقيمت بنظام خروج المغلوب، تغلبت اللاعبة ارتفاع الحاج على سماح الخطابي بنتيجة 11/5 والخنساء الورد على ارتفاع الحاج بـ 11/8.



وخسرت اللاعبة ناهد الغنمي أمام الخنساء الورد بـ 7/11، فيما فازت فضيلة الرعيني على أمة الرحمن الحمزي بـ 11/7 وسمراء المزعقي على أمة الرحمن الحمزي بـ 11/4 وناهد الغنمي على سماح الخطابي بـ 11/1، وخسرت سمراء المزعقي أمام منى عبدالله 2/11 .


وتستكمل منافسات بطولة العاصمة للأشخاص ذوي الإعاقة يوم غدٍ الأربعاء.


أدار منافسات البطولة لجنة فنية برئاسة محمد قائد حيدر وعبدالباسط البرطي حكم رئيسي للعبة الريشة الطائرة وفراس الشهاري وغدير المقطري حكمان مساعدان وعادل اليفاعي حكم رئيسي للعبة تنس الطاولة يساعده خالد الدرم ومحمد السنباني ورمزي الشرعبي.


تخللت المنافسات محاضرة توعوية القاها عبدالقادر الشامي عن عداوة اليهود للمسلمين وخطرهم على الأمة ومسابقة ثقافية فاز فيها فريقا التنس على فريق الريشة

حضر منافسات اليوم مدير النشاط النوعي بوزارة الشباب عبدالوهاب الحواني ومحمد صالح الحاج مدير عام النشاط الثقافي بالوزارة ورئيس اتحاد رياضة ذوي الإعاقة - رئيس اللجنة العليا للبطولة عبدربه ناصر حميد والقائم بأعمال رئيس اللجنة البارالمبية اليمنية أمل هزاع والمشرف العام للبطولة خالد الحيمي وعدد من ممثلي جمعيات ومراكز ذوي الإعاقة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016