-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزير الصحة العامة يدشن المؤتمر الخامس للجراحة العامة وجراحة المناظير في قاعة المستشفى السعودي الألماني بصنعاء

 


صحة صنعاء متابعة /نجيب الكامل 

الأربعاء /27/ديسمبر (2023م) 



 دشن يوم أمس بصنعاء أعمال المؤتمر الخامس للجراحة العامة وجراحة المناظير، تنظمه جمعية الجراحين اليمنيين بمشاركة نخبة من الاستشاريين والأخصائيين من مختلف المحافظات .



يناقش المؤتمر في ثلاثة أيام،  57 ورقة عمل علمية تتصل بالجراحة العامة والمناظير وفقاً لأحدث التقنيات والمعلومات والأبحاث العلمية في هذا التخصص النوعي.


وفي الافتتاح أكد وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل، إن المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من الاختصاصيين والاستشاريين من مختلف المحافظات،يعتبر  منبراً لتبادل المعارف والخبرات خاصة ما يرتبط بجراحة المناظير والتدخلات الجراحية المستندة إلى أحدث ما توصلت إليه العلوم.


وأضاف أن المؤتمر الخامس للجراحة يمثل فرصة لبناء القدرات والارتقاء بالخدمات المستندة إلى البيًنات العلمية وفقاً للتوجهات الوطنية الرامية إلى تحسين المؤشرات الصحية في اليمن.



وتطرق المتوكل إلى أهمية المؤتمرات العلمية في تطوير العمل الطبي وجودته من خلال تطبيق معايير الجودة وفق الأسس العلمية العالمية .. مؤكداً حرص الوزارة على تشجيع تنظيم مثل هذه المؤتمرات العلمية لمتابعة كل جديد في هذا المسار.


وأشار إلى أن انعقاد المؤتمرات العلمية في مختلف التخصصات، يعكس النشاط والحراك العلمي المتواصل على طريق التعليم المستمر .. مؤكداً أهمية تحسين وتجويد الأعمال الطبية لتطوير مجالات التدريب وتشجيع الأنشطة التي تندرج ضمن مظلة التعليم الطبي المستمر.


وأعرب وزير الصحة بحكومة تصريف الأعمال عن الأمل في أن تصب مخرجات المؤتمر في تشجيع التوجيه نحو التخصصات النادرة وفتح مساقات طبية فيها للارتقاء بخدمات الجراحة العامة والمناظير.


وأُلقيت كلمات من رئيس المؤتمر العلمي الدكتور ناجي حومش ورئيس جمعية الجراحين اليمنيين الدكتور عبدالحكيم التميمي ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور محمد الشهاري، أكدت في مجملها أهمية المؤتمر لتبادل الخبرات والاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الجراحة العامة وجراحة المناظير.



واعتبرت الكلمات انعقاد المؤتمر للمرة الخامسة إضافة نوعية لتطوير الخدمات الطبية في مجال الجراحة العامة والمناظير ومواكبة ما هو جديد في هذا المجال.


وتطرق المتحدثون إلى دور جمعية الجراحين اليمنيين في تنظيم المؤتمر الهادف عرض وتبادل الخبرات ومعرفة آخر ما توصل إليه العلم في مجال الجراحة العامة والمناظير"



من جهته أكد الدكتور/ جهاد الاصبحي -مدير التسويق بمركز ادفانسد الرازي التشخيصي في تصريح صحفي   أن المشاركة في المؤتمر  العلمي الخامس للجراحة العامة وجراحة المناظير والمعرض المصاحب له يعتبر نقلة نوعية في زيادة تراكم الخبرات وعرض الخدمات المتطورة والأجهزة التكنولوجية الحديثة والمنافسة التي وصل إليها الطب التشخيصي في نسبة دقة التشخيص في اليمن .






وأشار إلى أن مركز ادفانسد الرأزي التشخيصي رغم عمره القصير في حدود العامين ، الى انه تربع على منصة المركز التشخيصية الموثوقة من حيث دقة النتائج والموكب للتكنولوجياء الحديثة في اليمن  .


وأضاف أن مركز ادفانسد الرأزي التشخيصي يتبع شركة ناتكو الرأزي إحدى شركات مجموعة هائل سعيد انعم وهي تمثل أرقى العلامات التجارية العالمية .


واضاف ان الأجهزة التي وفرها المركز في مجال التشخيص والتي يعتمد عليها في عمله من احدث الاجهزه التشخصية في اليمن و تمتلك تقنية لاتضاها ، لذلك تمكنا من القيام بعمل الفحوصات الغير متوفرة في اليمن وتجنب الموطن من اعباء السفر للخارج كا تصوير الرنين المغناطسي   للقلب وغيره من الفحوصات .


ولفت إلى أن مركز ادفانسد  الرأزي التشخيصي  لديه فروع في عده محافظات( عدن  - تعز - الحديدة - آب )إلى جانب المركز الرئيسي في صنعاء.


ودعا الاصبحي الاطباء و المرضى للبحث  عن جودة التشخيص  كون التشخيص السليم يعتبر اساس


العلاج الصحيح .



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016