-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

(امين) الزمن الجميل






مقالات بقلم /عمار وليد 

الخميس /15/فبراير (2024م) 


هناك نماذج نجاح عملية  كثيرة في حياتنا المعاصرة لكن نادرا مانجد ان يكون مواكبا لذلك نجاحا اخلاقيا وانسانيا .

فهناك اشخاص بمجرد ان  يرتقي في منصب او وظيفة او تجارة يصبح شخصا اخر غير ذلك الذي نعرفه في ايام المعاناه و(الجعجعة ) و لنقل عليها في بدايته  الصعبة في سلم النجاح.


 اعترف ان المقدمة طالت قليلا  ولكنها كانت تمهيدا ضروريا للحديث عن شخصية ناجحة تستحق الاشادة والثناء ورجل يعتبر انموذجا اخلاقيا وانسانيا.


  فالشيخ امين فيصل غالب حمود الذي بدء حياته من الصفر و شق طريقه بنفسه متحديا الصعاب ومتغلبا عليها بارادة حديدية لاتلين و لا تستكين  يستحق ان نتوقف قليلا لنتأمل تجربة نجاحه الفريدة و شخصيته العظيمة .


كماسبق ان اشرت الى انه شق طريقه نحو النجاح بارادة قوية و عزيمة لا تعرف اليأس او الكلل متوكلا على الله  ومراهنا على رصيده الاخلاقي والانساني.


امين فيصل لم يستند على ميراث مالي ضخم و لم يخلق و في فمه ملعقة من ذهب بل كافح وعمل كعامل عادي  في محل  والده  العم فيصل رحمه الله  وتمرس في العمل وكان يدرس ويعمل ويمارس الرياضة في نفس الوقت مقسما نفسه بين العمل والدراسة و الرياضة..


 لم يكن مدلالا اطلاقا بحكم انه ابن رب العمل بل كان يتم التعامل معه كانه احد العمال دون تفرقة او تمييز .وهذا ما اكسبه صلابة وجلادة ليرسخ هذا المعيار فيما بعد مع اولاده وعماله عندما اصبح هو رب العمل وصاحب المال .


عدالته و انصافه واعطائه  كل ذي حقا حقه كان من اسباب نجاحه الحياتي والعملي وتوسعة في العمل وتنوعه  اضافة الى انسانيته و احسانه و كرمه ونبل اخلاقه وشهامته و مبادرته عندما يتطلب الامر  منه المبادرة والعطاء .


لا يتنكر لماضيه و لا يتهرب من اصدقائه  القدامى فتجده يسال عن احوالهم ويطمئن عليهم ويواسي فقيرهم و يدعم محتاجهم  ويفرج همومهم ...انه مزيج رائع من الشهامة والنبل والوفاء والاحسان .


 ولذلك نجد ان المولى عز وجل يسهل له اموره ويخلف عليه ما ينفقه  لوجه الله تعالى


ابا نادر  شخصية متواضعة وبسيطة لايزال يحمل في اعماقه  صفات وسجايا ابن الريف (الجدع) القبيلي الشهم و لم يتاثر  كثيرا بادخنة وغبار المدن الكبيرة ...


انه باختصار رجل من الزمن الجميل وسيظل كذلك جميلا اصيلا وفيا كريما صادقا   متواضعا . صاحب  قصة نجاح  تبعث على الفخر والاعتزاز .


هل حدثتكم عن امين فيصل الشماري  الرياضي الاصيل والانيق  صاحب الحس الفني المرهف  والذوق الرفيع  العاشق حتى الثمالة لفنان الوطن الارض والانسان والثورة الاسطورة  ايوب طارش عبسي ؟؟

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016