-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

دشن اليوم بصنعاء فعالية إحتفالية مشتركة بين المصلحة الضرائب والغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء حزمة من الامتيازات والحوافز الضريبية لنشاط المنسوجات

 



أخبار إقتصاد متابعة /نجيب الكامل 

الثلاثاء /11/يونيو (2024م) 



برعاية كريمة من فخامة رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن/ مهدي محمد المشاط ودعماً وتشجيعاً للإنتاج المحلي

دشنت مصلحة الضرائب والغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء 11/6/2024م حزمة من الامتيازات والحوافز الضريبية لنشاط المنسوجات ومعامل الخياطة ومستلزماتها في بلادنا.

وفي حفل التدشين الذي نظمه قطاع المنسوجات ومعامل الخياطة ومستلزماتها بالغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء مع مصلحة الضرائب بالمركز الثقافي بصنعاء وبحضور المهندس عبد الملك الثور وزير الزراعة والري والأستاذ شمسان أبو نشطان رئيس الهيئة العامة للزكاة أعلن الأستاذ عبد الجبار احمد رئيس مصلحة الضرائب أنه بناء على توجيهات وقرارات فخامة الرئيس المشاط يتم الإعفاء الكامل من كل أنواع الضرائب لنشاط الخياطين وأصحاب معامل الخياطة وكذا ضرائب الأرباح وضريبة الدخل.

فيما قضى القرار الثاني بإعفاء كافة المدخلات اللازمة لإنتاج الملابس الجاهزة محليا من الضرائب 100% سواء كان



 معدات والآلات أو مستلزمات أو اقمشه وستقوم مصلحة الضرائب بإبلاغ مصلحة الجمارك بذلك والتنفيذ من بداية الشهر القادم يوليو 2024م بحيث تسهم هذه الحوافز في تقليل التكلفة على المنتج المحلي وتعزز الإنتاج الوطني وترفع قدرة المنتجات المحلية لمنافسة المنتجات المستوردة من الملابس الجاهزة وفقا لما أكدت عليه الرؤية الوطنية للبناء الدولة من تبذل كل السبل لتشجيع الإنتاج المحلي. 

وأشاد الأستاذ عبد الجبار بنشاط وجهود قيادة الغرفة التجارية ممثلة بالأستاذ علي الهادي لتعزيز وتنشيط القطاعات الإنتاجية للقطاع الخاص بصورة ملهمة.

مؤكدا العمل المشترك من الغرفة لتعديل القوانين الضريبية لتكون محفزة للإنتاج المحلي وتعزيز مكانته محليا وبما يدفع بالنمو للاقتصاد الوطني.

من جانبه أشاد الأستاذ علي محمد الهادي رئيس الغرفة التجارية بالتوجيهات والقرارات المشجعة من فخامة الرئيس المشاط مؤكدا أنها ستعزز من الإنتاج الوطني وتسهم في رفع طاقته الإنتاجية وقيمته المضافة في الاقتصاد الوطني.

وقال" تعتبر الغرفة أن هذه الحوافز الضريبية لنشاط المنسوجات والمعامل هي اللبنة الأولى والتي من خلالها سيقوم القطاع الخاص بالتعاون مع القطاع العام للبدء في الخطوات والمراحل التي تحقق الاكتفاء الذاتي للسوق".

وحث العاملين في قطاع المنسوجات والمعامل الى التوجه نحو بناء علامات تجارية وتطويرها بمعايير الجودة والمنافسة.

واعلن الهادي أن قيادة الغرفة ستبدأ بالعمل على إنشاء منصات وحاضنات لتسويق منتجات قطاع المنسوجات والمستلزمات محليا والتصدير للخارج بشكل أوسع.

داعيا تجار ومستوردي الملابس الجاهزة بالتوجه نحو تشجيع الإنتاج المحلي، والعمل معا للإسهام في تعزيز الثقة بالمنتج المحلي والفخر والاعتزاز بملابسنا حين تكون 100% من صناعتنا الوطنية ويكتب عليها صنع في اليمن.

وقدم الهادي الشكر والثناء لفخامة رئيس المجلس السياسي الأعلى راعي هذه الحوافز والامتيازات وكذا لدولة نائب رئيس الوزراء وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور رشيد أبو لحوم لمساهمته في الإسراع بهذه الحوافز وكذا معالي الأستاذ محمد شرف المطهر وزير الصناعة والتجارة الذي يعمل ليل نهار لتعزيز وتطوير الإنتاج المحلي ويشرف على تشجيعه.





وكانت الأستاذة لينا احمد مقررة قطاع المنسوجات ومعامل الخياطة والمستلزمات بالغرفة قد أشادت في كلمة القطاع بهذه الحوافز والامتيازات مؤكدة أنها سترفع من حمل أثقل كاهل الإنتاج المحلي، ومن اليوم سيكون المنتجون والعاملون في هذا القطاع في غاية السعادة لتعزيز وتحسين الإنتاج المحلي والتدريب للأيدي العاملة بناء على أسس علمية. 

وأضافت: ترجمه لهذه الخطوات سيقوم القطاع برفع مستوى الإنتاج المحلى وتعزيز المنافسة للوصول لأعلى مستويات من الكفاءة ليصبح مهيأ ومنافسا في الأسواق العالمية.

شارك في الفعالية الاستاذ أمين محمد جمعان امين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة ومن قبل الغرفة الأستاذ محمد محمد صلاح نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع التجارة والأستاذ حسن غالب السياني نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع الصناعة وأعضاء مجلس الإدارة الأستاذة أنور الحسيني ونصر المطحني ومحمد السلامي، وعادل محمد الخولاني القائم بأعمال المدير العام وقيس عبد القوي الكميم رئيس القطاعات التجارية والصناعية ورؤساء القطاعات المتخصصة، فيما شارك من جانب الحكومة معالي نائب وزير الصناعة والتجارة احمد الشوتري وكلاء مصلحة الضرائب.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016