-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تناول طعامك في طبق أحمر لهذا السبب!

ريد خسارة الوزن؟ تناول طعامك في طبق أحمر اللون وتناول الحلوى في طبق أبيض اللون!

كشف علماء في جامعة أوكسفورد (University of Oxford) في بريطانيا مؤخراً، أن طبيعة الأطباق التي تتناول فيها طعامك قد يجعلك تخسر وزناً عبر التأثير على شهيتك.
يعتقد العلماء أن الأطباق حمراء اللون تحفز توليد إشارات خطر في الدماغ، تجعل الشخص يأكل كميات أقل من الطعام عن المعتاد، بينما قد تعمل الأطباق البيضاء على جعل نكهة الطعام تبدو أكثر حلاوة ما يجعلك تشعر بأن الحلوى المقدمة لك في هذا الأطباق حلوة المذاق أكثر من المعتاد دون أن تتغير فيها كمية السكر فعلياً.
وينصح العلماء من يشتهون تناول الوجبات السريعة والضارة بالصحة، بوضعها على أطباق  حمراء اللون، إذ أن هذا قد يكون كفيلاً بجعلهم يتناولونها بكميات أقل.
وهذه ليست المرة الأولى التي يكشف فيها العلماء عن رابط بين طريقة تقديم الطعام والشهية، إذ كشفت دراسة قام به علماء عام 2011 في جامعة فالنسيا (The University of Valencia) في اسبانيا، أن تناول قطع حلوى في أطباق بيضاء جعل المشاركين في الدراسة يرونها أكثر حلاوة بنسبة 7% وألذ طعماً من أولئك الذين تناولوها في أطباق سوداء اللون. ورجح العلماء انذاك أن يكون السبب فيما حصل هو أن الخلفية البيضاء تجعل الشخص يرى طعامه بشكل أكثر وضوحاً ما يجعل دماغه يسترجع ذكرى مذاق طعام حلو تناوله في وقت ما سابقاً، كما يرجح العلماء أن الدماغ عموماً يربط أنواع الطعام بلون الأطباق الذي يتم تناولها فيها، فعل سبيل المثال إذ كنت قد اعتدت تناول الحلوى في أطباق بيضاء، فإن الأطباق البيضاء سوف تجعل نكهة أي طعام تتناوله فيها أكثر حلاوة.

ويأمل القائمون على هذه الدراسات أن تشجع هذه النتائج مصنعي الأغذية على إضافة كمية أقل من السكر إلى منتجاتهم عبر استخدام أغلفة بألوان معينة، قد تجعل ألوانها طعم المنتج بالنسبة للمستهلك مماثلاً لطعمه قبل تقليل نسبة السكر منه دون أن يشعر بأي فرق يذكر. كما ينصح القائمون على هذه الدراسات المستشفيات بتجنب تقديم الطعام بأطباق بيضاء خاصة للمرضى الذين يعانون من سوء التغذية، لأن اللون الأبيض قد يجعلهم يتناولون كميات أقل من الطعام عن الحصص المخصصة لهم

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016