-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

عشرات الجرحى في احتجاجات بكوريا الجنوبية على نشر صواريخ "ثاد" الأمريكية

​أخبار دولية /روسيا اليوم 


أصيب عشرات الأشخاص في كوريا الجنوبية، الخميس، جراء اشتباكات بين متظاهرين كانوا يحتجون ضد نشر نظام دفاعي أمريكي مضاد للصواريخ مثير للجدل بالقرب من مدينتهم، ورجال الشرطة.
وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن حوالى 400 شخص من السكان الرافضين لنشر أربع منصات إطلاق لنظام "ثاد" الأمريكي في قاعدة عسكرية في سيونغو على بعدطو300كيلومترمربع ووفقا ليونهاب، أصيب العشرات من عناصر الشرطة والمتظاهرين بجروح أثناء الاشتباكات.
ويعتقد السكان أن أنظمة ثاد الأمريكية ستجعل من مدينتهم هدفا رئيسيا للصواريخ في حال قيام كوريا الشمالية بشن هجوم لتدمير هذه الأنظمة.
وتأتي منصات الإطلاق الأربع لتضاف إلى منصات إطلاق أخرى تم تثبيتها بالفعل في مارس/آذار الماضي.
ويتم نشر ذلك النظام الدفاعي بعد سلسلة من التجارب البالستية والنووية أجرتها كوريا الشمالية مؤخرا، بالإضافة إلى تزايد حدة الخطاب بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وأعلنت الصين، أمس الأربعاء، عن معارضتها نشر نظام ثاد في كوريا الجنوبية. وقال جينغ شوانغ، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية: "نشر ذلك النظام، لن يحل المخاوف الأمنية" وسيخل بشكل خطير بالتوازن الاستراتيجي في المنطقة.
ودعا جينغ كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إلى "الوقف الفوري لعملية النشر" وإزالة المعدات، أو مواجهة خطر تفاقم التوترات في شبه الجزيرة.
يشار إلى أن "ثاد" هو نظام صاروخي أمريكي مضاد للصواريخ البالستية

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016