-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

حكومة شباب اليمن المستقل تدشن مهرجان الطفل بالعاصمة صنعاء





أخبار ثقافة وفن صنعاء /خاص




انطلقت اليوم بقاعة المركز الثقافي بصنعاء فعالية مهرجان الطفل المسرحي والذي تنظمه على مدى 3 أيام حكومة شباب اليمن المستقل بالتعاون مع وزارة الثقافة بحكومة الإنقاذ.
تضمنت فعالية اليوم الأول بحضور عددا كبير من الطلاب عرض نال استحسان المشاركين، وفقرات ترفيهية أخرى تهدف الى توفير الدعم النفسي للأطفال.
كما سيشهد المهرجان عرضا مسرحي بعنوان " مملكة النحل" يحكي واقع الطفولة في اليمن وما تعيشه من مأساة استثنائية جراء الاوضاع الحالية وكذا صمودهم امام آلة العدوان الغاشم واستهدافه الممنهج للطفولة والمرأة.
وخلال حفل التدشين اكدت رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل هناء احمد الفقيه على أهمية إحياء مسرح الطفل، لما له من دور كبير وأثر فاعل في تنمية مواهبهم ومداركهم واغناء ثقافة السلام بين جميع اطياف المجتمع.
وحثت الفقيه على ضرورة إقامة مثل هذه الفعاليات التي تساهم بدور كبير في تنمية قدرات الشباب وتعزيز نفسيات الاطفال وابراز مواهبهم وطاقاتهم الابداعية، مشددة على ضرورة دعم الثقافة الوطنية بشكل عام، والثقافة المسرحية للأطفال بشكل خاص.
من جانبهما تحدث وزير الثقافة في حكومة الشباب عبدالوهاب الجائفي وعبد الحكيم الحاج مدير عام المركز الثقافي بصنعاء اشارت الى اهمية اقامة مثل هذه المهرجان المعنية بالطفولة والشباب كونهم يمثلون الثروة الحقيقية للمجتمع .
داعيا وزارة الثقافة والجهات المعنية والمانحين الى مزيدا من الدعم لإيلاء الطفولة اهتماما خاص في ظل الاوضاع الحالية ولما من شأنه تعزيز صمودهم والدفع بهم نحو مواجهه التحديات والبناء واحداث فضاءات ثقافية لأبنائنا الطلاب في ظل الحصار الجائر ع بلادنا .
هذا وألقيت عددا من الكلمات أشادت في مجملها باهتمام حكومة الشباب في اقامة هكذا برامج وانشطة ودورها في إحياء مسرح الطفل والتعريف بدوره الهام.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016