-->
الكامل أونلاين الكامل أونلاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

في حفل تخرج 80 طالبا الشعيبي يشيد بدور جامعة الحكمة في رفد التنمية




أخبار محلية ذمار /خاص
11/11/2018 :نوفمبر





كرم نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد العزيز محمد الشعيبي 80 طالبا وطالبة من خريجي جامعة الحكمة بذمار دفعة " رواد العلوم الطبية "
وفي الحفل التكريمي الذي نظمته الجامعة أكد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على ضرورة أن تكون مخرجات أقسام الصيدلة بالجامعات نواة للإنتاج ورافدا من روافد التنمية وتسهم في تغطية الاحتياج وألا تكون مجرد مسوق لمنتجات شركات الأدوية.
مشيرا إلى الممارسات التي تنتهجها دول العدوان في منع دخول بعض السلع والخدمات ومنها بعض أصناف الأدوية، ما يتطلب الاتجاه نحو التصنيع والإنتاج واستغلال الإمكانيات البشرية للنهوض بقطاع الأدوية وتعزيز النجاحات الوطنية في هذا المجال.
مؤكدا على أهمية أن تكون مخرجات الجامعات لتعزيز جهود ودور التنمية في بلادنا ومواجهة العدوان والحصار الغاشم .
وأشار الشعيبي الى أهمية الدور الذي تقوم به الجامعات في الإسهام في رفد القطاع الصحي وتعزيز دوره بما يخفف من الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد وذلك من خلال مخرجاتها .
من جانبه أشار وكيل المحافظة محسن على هارون إلى دور الجامعات الأهلية في استيعاب الشباب وتأهيلهم باعتبارها شريك للجامعات الحكومية في عملية البناء والتنمية.
ولفت إلى أهمية مخرجات التخصصات الطبية والصحية في تغطية احتياجات القطاع الصحي وتحسين خدماته .. حاثا الشباب على نشر الوعي في أوساط المجتمع بمخاطر العدوان والمؤامرات التي تحاك ضد اليمن والمنطقة.
فيما تطرق رئيس مجلس أمناء جامعة الحكمة الدكتور صلاح مسفر ومدير الجامعة الدكتور محمد خالد ومدير الشئون الأكاديمية إبراهيم الشيباني إلى دور الجامعة في رفد سوق العمل بالمخرجات المؤهلة.
وأشارا إلى أهمية التعليم في إعداد كوادر بشرية تسهم في إدارة عجلة التنمية كونها العنصر الأساسي في تقدم البلدان وتحقيق نهضتها أكثر من الموارد المادية والطبيعية.
وكان الوكيلان الشعبي وهارون اطلعا على سير العملية التعليمية في الجامعة والتجهيزات في الكليات من المعامل والمختبرات.
حضر الحفل نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سعيد علي الغابري ونائب مدير الجامعة فيصل النجار وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكامل أونلاين

2016